آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 23 سبتمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 23 سبتمبر 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتصريح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن إنتاج 500 مليون قدم مكعب يوميا بحقل ظهر مع نهاية العام الجاري، كما صرح رئيس الوزراء عن البدء في نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام القادم، ودراسة عودة الوجبات المدرسية.

اختتمت اليوم القوات المسلحة المصرية التدريب المصري – الروسي المشترك حماة الصداقة 2، والذي قامت بتنفيذه وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية.

اجتمع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي؛ وذلك لبحث الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2017 – 2018.

يبدأ اليوم العام الدراسي الجديد 2017 – 2018 على مستوى إحدى عشرة محافظة، كما يبدأ العام الدراسي الجديد في باقي محافظات الجمهورية غدا، وذلك وسط استعدادات مكثفة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تتفقد اليوم وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد عددا من المشروعات بمحافظة الفيوم، وعلى رأسها مركز الصناعات الحرفية بقرية تونس وبحيرة قارون، كما أصدرت الدكتورة هالة السعيد الموافقة على على زيادة الاستثمارات 172 مليون جنيها بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد.

يطرح غدا البنك المركزي المصري أذون خزانة بقيمة 12.7 مليار جنيها نيابة عن وزارة المالية، وذلك من خلال طرحين  الأول بقيمة 6.2 مليار جنيه لأجل 91 يوما، والطرح الثاني بقيمة 6.5 مليار جنيه لأجل 266 يوما.

التقى وزير الخارجية سامح شكري بالنائب الأول لرئيس جنوب السودان الجنرال تعبان دينج، وذلك على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية.

يلتقي فريق النادي الأهلي اليوم السبت بالترجي التونسي في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت محافظة القاهرة باستاد رادس الأوليمبي في مباراة الإياب بالدور الثمانية ضمن مباريات دوري أبطال أفريقيا،

يلتقي اليوم السبت كل من الإسماعيلي x الأسيوطي باستاد الأسيوطي سبورت في تمام الساعة الثالثة عصرا، الداخلية x طلائع الجيش باستاد كلية الشرطة في تمام الساعة الخامسة مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز لعام 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.62 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.62 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 727 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 34 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.