التخطي إلى المحتوى
تصريحات عبدالله الشهري “شاويش” صاحب صورة الملك فيصل المثيرة للجدل
شاويش

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن شخصية مصمم صورة الملك فيصل مع الشخصية الخرافية يودا، وهو الفنان عبدالله الشهري الشهير بـ”شاويش” وذلك بعد اجراء الصحيفة لقاءً هاتفياً مع الشهري أعرب فيه عن احترامه للملك الراحل وعدم قصده الإساءة لشخصه.

وأضاف الشهري صاحب الـ26 عاماً أنه بدأ هذا الفن بعد تصفحه لأرشيف صور الشرق الأوسط وكانت الصور كلها حزينة مليئة باللاجئين والحروب، ففكرت في إضافة بعض الشخصيات الخيالية إلى الصور الحقيقية لتشابههم في بعض الصفات والسمات.

كما صرح شاويش أن الصورة المذكورة كانت ضمن سلسلة من الصور التي صنعها وتم عرضها في عدد من المعارض الدولية في دبي وهيوستن وغيرهما، وأنه استلهم التشابه بين الملك فيصل ويودا في أنه كان يتصف بالحكمة والقوة في خطاباته، وأيضاً لون البشرة والسيف الأخضر.

كانت والدة الشهري قد اتصلت به يوم الأربعاء الماضي بعد رؤيتها للصورة في كتاب الدراسات الإجتماعية واستنكرت وجودها في الكتاب المدرسي وأبلغته استيائها الشديد، وكان رده أنه لا يعرف كيف وصلت إلى الكتاب المدرسي، وأنه من الممكن أن تكون وضعت بالخطأ نتيجة تحميلها من الانترنت.

في نفس السياق قدم الوزير أحمد العيسى اعتذار الوزارة عن هذا الخطأ غير المقصود، وقيام الوزارة بسحب جميع النسخ، وطباعة نسخة مصححة وتوزيعها على الطلاب في أقرب وقت، وتشكيل لجنة للتحقيق ومعاقبة المسئول عن الواقعة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.