قيادة المرأة للسيارة لا تجوز لأنها بربع عقل | فتوى تسببت فى موجة غضب للشارع السعودى
Untitled-1

قام الشيخ سعد الحجري الداعية السعودي ورئيس فرع الإفتاء بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية بإلقاء محاضرة سخر فيها من المرأة وقلل من شانها بصورة كبيرة واصفا اياها انها “بربع عقل ” مما أدى إلى تعرضه للهجوم الشديد من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي .

وجه الشيخ الحجري رسالة الى إدارة المرور ألا تسمح للمرأة بالحصوول على رخصة لقيادة السيارات معللا انه اذا أطلع المرور على رجل بنصف عقل لا يسمح له بالحصول على رخصة فكيف تعطي للمرأة رخصا وهي أصلا ناقصة عقل ولا تملك الا نصف عقل وقال ساخرا انها اذا خرجت للسوق ينقص من عقلها النصف أب انها بربع عقل فهل يعقل أن يسمح المرور لمن لديه ربع عقل بالحصول على رخصة ؟وأئن السياقة لا تليق بها وهي بربع عقل .

وقد أثارت هذه الكلمات التي قالها الشيخ إستياء طوائف كثيرة من المجتمع وخاصة النساء حيث ان هذه تعتبر إساءة مباشرة للمراة وتفرقة شديدة بينها وبين الرجل وهذا يعتبر تفسيرا مسيئا وخاطئا للحديث .

وعارض وليد الطفيري الناشط السياسي هذا الكلام قائلا ” عندما تصبح المراة فوبيا في المجتمعات الذكورية فلا نستغرب ان يصفها احدهم بربع عقل ” وقد ظهرت على موقع التويتر العديد من التغريدات التي قام المغردين فيها بتدشين وسم “#الحجري_النساء_بربع_عقل” وعبرو فيه عن استيائهم الشديد من حديث الحجري في حق النساء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.