التعليم: الاعلان عن 1800 وظيفة شاغرة بمختلف المحافظات خلال أيام

التعليم: الاعلان عن 1800 وظيفة شاغرة بمختلف المحافظات خلال أيام
الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور محمد عمر ، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بأنه  فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم لسد العجز في الوظائف الشاغرة لديها من مختلف التخصصات من المعلمين، فإنه فى خلال أيام سيتم الاعلان عن 1800 وظيفة شاغرة بمختلف المحافظات.

وأشار الدكتور محمد عمر ، بأنه بعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بعودة كافة المعلمين المغتربين من مسابقة تعيين 30 ألف معلم للعمل بمحافظاتهم الأصلية  والذي يصل عددهم نحو 1400 معلم ، فإن عودة هؤلاء المعلمين قد نتج عنه عجز في بعض تخصصات المعلمين في المحافظات التي تم نقلهم منها.

وأضاف الدكتور محمد عمر ، بأنه سوف يتم سد هذا العجز في المعلمين وخاصة في المحافظات الحدودية من خلال قيام مديريات التربية والتعليم بتلك المحافظات بالاعلان عن الوظائف الشاغرة لديها من تخصصات المعلمين، على أن يتم ذلك في مسابقة داخلية  داخل كل مديرية تعليمية ، حيث تتولي المديرية التعليمية تحديد الوظائف الشاغرة والتخصصات المطلوبة لسد العجز وشروط شغل الوظائف ومواعيد التقديم .. إلخ وتحت إشراف كامل من وزارة التربية والتعليم. .