مشروع اسكان.. الحكومة السعودية تعلن تفاصيل جديدة بشأن وحدات برنامج سكني
مشروع اسكان في السعودية

كشفت المصادر داخل وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل جديدة عن مشروع اسكان والذي يأتي برنامج سكني والذي تنفذه الحكومة في الرياض من أجل توفير وجدات سكنية وأراضي للشباب والعائلات في إطار رؤية المملكة 2030 والتي يراعها سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وقالت تلك المصادر عبر مواقع السوشيال ميديا منذ قليل بأن مشروع اسكان المبرز والذي بدأ حجز الوحدات فيه خلال الأيام القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يصل سعر الوحدة خلال هذا المشروع إلى ما يقارب الـ650 ألف ريال سعودي للوحدة السكنية وسوف يتم اعتماد نظام التقسيط الشهري لسداد قيمة تلك الوحدات، لذلك من المتوقع أن يصل القسط الشهري إلى حوالي 2167 ريال سعودي.

تفاصيل مشروع اسكان المبرز بحسب تصريحات الوزارة

وكشفت وزارة الإسكان عبر موقعها الرسمي المخصص لمشروع اسكان عن كون المشروع يضم أكثر من 116 وحدة بالإضافة إلى 190 أرض سكنية وذلك على مساحات إجمالية قدرت بـ 200 كيلو متر مربع، وقالت مصادر الوزارة بأن يوم الخميس الماضي قد شهد إطلاق دفعة جديدة من مشروع سكني.

برنامج سكني
برنامج سكني في المملكة

تلك الدفعة التي يتحدث عنها بيان وزارة الإسكان، هي الدفعة الثامنة من مشروع سكني، والذي يعد أكبر مشروع سكني وتمويلي في كافة محافظات ومدن المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي، ومن المتوقع أن يتم تسليم ما يقارب الـ28 ألف وحدة سكنية خلال العام الجاري.

كيفية الحصول على معلومات بشأن مشروع اسكان

ويتسائل الكثيرين في المملكة العربية السعودية حول كيفية الدخول وتسجيل البيانات والحصول على معلومات بشأن مشروع اسكان والذي يعد واحد من المشروعات القومية التي تحظى برعاية من القيادة العليا في الرياض، ونقدم لكم خلال السطور التالية كافة المعلومات والمواقع الإلكترونية التي يمكنكم من خلال الإطلاع أول بأول عن كافة التحديثات عن مشاريع إسكان في المملكة.

مشروع اسكان
مشروع اسكان ووحدات السكن في المملكة

الرابط الأهم بالنسبة لمشروع إسكان هو البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني، والذي مكن من خلال معرفة أسماء المستفيدين من المشروع القومي للإسكان في المملكة، بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى بوابة إلكترونية مخصصة من قبل صندوق التنمية العقارية للإطلاع على أحدث المشاريع الجديدة وكذلك الإجراءات اللازمة من أجل الحصول على وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة.

قرار عاجل من إسكان بشأن حقوق المرأة المطلقة

وكشفت مصادر موثوقة من داخل وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن صدور قرار عاجل من الوزارة بشأن إعطاء الحق للمرأة المطلقة في التقدم والحصول على المنتجات السكنية التي يتم طرحها من قبل الوزارة وخاصة المتعلقة بمنتجات برنامج سكني، الذي يعد المشروع السكاني الأكبر في عام 2017.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.