تعرف على كيفية دخول حساب المواطن.. وتحديثات جديدة بشأن الدعم والمستحقات

تعرف على كيفية دخول حساب المواطن.. وتحديثات جديدة بشأن الدعم والمستحقات
دخول حساب المواطن بعد عدة تحديثات

أعلن برنامج حساب المواطن عن وجودة عدة تحديثات جديدة وذلك عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان بعد عن بدء قرار هذه التحديثات الجديدة عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن، خلال هذا التقرير سيكون معاكم “مصر فايف” خطوة بخطوة من أجل شرح كيفية دخول حساب المواطن، بالإضافة إلى شرح للتحديثات الجديدة التي يشملها البرنامج خلال الفترة المقبلة.

دخول حساب المواطن: تحديثات جديدة خاصة بالاستحقاقات وحالة الدفعات المالية

وأكد عدد من المصادر في الحكومة السعودية، بأن أغلب التحديثات الجديدة في برنامج حساب مواطن تتعليق بحالات الدفع المالية وكذلك حالات الدفع وأرقامها، وكذلك إضافة أيقونات خاصة بأعداد المستحقين المشمولين لكل حساب مواطن.

و أكدت التقارير بأن هناك عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية  بدأ يبحث على كيفية دخول حساب المواطن من أجل الإطلاع على تلك التحديثات مشيرة إلى كون برنامج المواطن هو برنامج وطني تم إنساءه من أجل حماية الآسر السعودية محدودة الدخل بالإضافة إلى كونه قد أثر بشكل مباشر على عدة الإصلاحات الاقتصادية وتخفيف الأعباء على المواطنين في المملكة.

دخول حساب المواطن
دخول حساب المواطن بعد التحديثات الجديدة

فائدة دخول حساب المواطن من أجل متابعة التحديثات

وأشارت التقارير الإعلامية بأن الهدف من وراء التحديثات الجديدة في نظام مواطن هو توجيه الدفعات المالية والمستحقات إلى الفئات المستحقة فقط، وذلك من أجل تشجيع عملية الاستهلاك الرشيد وذلك من توفير دعم مالى نقدي يتم تحويله مباشرة إلى المستفيدين المستحقين له.

ويجب الإشارة إلى كون حساب المواطن يتم توجيهه إلى أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة والفئات الأكثر استحقاقًا للدعم بناءًا على رؤية “المملكة 2030” والذي يهدف إلى تطوير نظام إلكتروني ذكي يمكن من خلاله وصول الدعم الكامل إلى المواطنين.

وأشارت الحكومة وبالتحديد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى كون مستحقي الدعم هم خمس فئات:

  • الأفراد المستقلون
  • حاملون بطاقات التنقل
  • الأم السعودية التي تزوجت من شخص أجنبي
  • الآسر السعودية مستحقة الدعم
  • مستفيدي الضمان الاجتماعي