رسميًا.. إلغاء مسابقة كأس ولى العهد وتغير مسمى دوري عبد اللطيف جميل
كأس ولي عهد المملكة العربية

أكدت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، بأن بدءًا من الموسم المقبل لن يكون هناك بطولة تحمل اسم كأس ولى العهد وسوف يتم الاكتفاء ببطولة واحدة للكأس، وهي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك بدلاً من وجود أكثر من بطولة كأس تلعب في العام الواحد.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت الهيئة العامة للرياضة بأن الوضع الحالي لن يسمح بأن تكون هناك أكثر من بطولة كأس تقام خلال الموسم، الأمر الذي يقلل بشكل كبير من عدد المباريات التي تلعب في الموسم الواحد مما يعطي وقت أفضل للراحة بالنسبة للأندية السعودية المشاركة في البطولات الآسيوية.

عاجل.. إلغاء كأس ولى العهد في السعودية

وقالت مصادر داخل الهيئة العامة للرياضة، بأن القرار الذي صدر من الهيئة ينص على إلغاء بطولة كأس ولى العهد بداية من الموسم المقبل، ليكون هذا الموسم هو الأخير بالنسبة للبطولة التي تحمل اسم ولى العهد.

وذكرت التقارير الإعلامية بأن قرار أخر قد صدر ضمن بيان الهيئة العامة للرياضة، بأن تكون بطولة كأس السوبر بدءًا من الموسم المقبل هي البطولة التي تحمل مسمى كأس ولى العهد وهي البطولة التي تجمع كلًا من بطل بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى بطل الدوري السعودي في مباراة واحدة قبل انطلاق مباريات الموسم المقبل.

تغيير مسمى دوري عبد اللطيف جميل في السنة المقبلة

قررت الهيئة العامة للرياضة بأن يكون هذا الموسم هو أخر موسم من بطولة الدوري السعودي يحمل اسم دوري عبد اللطيف جميل، وبدءًا من السنة المقبلة سوف يكون هناك اسم آخر للبطولة يتم تحديده في وقت لاحق من هذا العام وذلك بعد الانتهاء من مناقشة العروض المقدمة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل رعاية بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.