الحكومة توضح حقيقة 7 شائعات من بينها إلغاء إجازة السبت للمدارس ورفع المصروفات الدراسبة بالجامعات .. إلخ
المهندس شريف إسماعيل

أوضح مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، حقيقة  ما أثيراً مؤخراً من أخبار ومعلومات على  المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي فى الفترة من 15 سبتمبر و حتى 19 سبتمبر 2017، حيث قام المركز بالتواصل مع الوزارات والجهات المعنية لتبيان حقيقة تلك الشائعات  والتي وصل عددها نحو 7 شائعات وهي :-

1- خصخصة السكك الحديدية :- حيث تواصل مركز المعلومات مع وزارة النقل والتي أكدت على أنه لا يوجد إتجاه لدى الوزارة والحكومة حول خصخصة مرفق السكك الحديدية وأن كل ما يثار عن ذلك من أخبار ما هو إلا شائعات ليس لها أساس من الصحة وأن القطاع الخاص سيقوم فقط بتقديم بعض الخدمات بهدف تحسين الخدمة.

2- رفع أسعار تذاكر مترو الانفاق:-  حيث تواصل مركز المعلومات أيضاً مع جهاز مترو الانفاق للتعرف على حقيقة إرتفاع أسعار تذاكر مترو الانفاق في أعقاب قيام جهاز مترو الانفاق بتطبيق نظام التذاكر الملونة، حيث أكد جهاز مترو الانفاق على أن سعر التذكرة العادية للجمهور هو 2 جنيه وهي باللون الأصفر ، وباللون الأخضر بسعر 150 قرش ومخصصة للعسكريين والاطفال من سن 4 سنوات وحتى 10 سنوات والمحاربين القدماء، والتذكرة فئة 150 قرش لكبار السن باللون الوردي ، والبني بسعر 50 قرش والمخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

3- القدس عاصمة إسرائيل في كتاب التربية الوطنية  للصف الثالث الاعدادي :- حيث نفت وزارة التربية والتعليم ذلك وأن ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي هو كتاب يدرس في فلسطين وليس ضمن المناهج المصرية.

4- زيادة المصروفات الجامعية :- حيث نفت وزارة التعليم العالي صدور أية قرارات تتضمن زيادة المصروفات الجامعية وأن الزيادة ستكون للجامعات الخاصة وستكون بحد أقصى 10% فقط.

5- إلغاء إجازة السبت للمدارس:- حيث أكدت وزارة التربية والتعليم على عدم إتخاذ أية قرارات بهذا الشأن وأن السبب في وجود تلك الشائعة هو وجود حسابات وهمية تحمل أسم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

6- بيع قطع أثرية فرعونية لمتحف اللوفر بأبوظبي :- حيث أكدت وزارة الاثار على عدم قيامها ببيع أية قطع أثرية لمتحف اللوفر بأبوظبي أو لأي متحف أخر أو لأي دولة أخرى .

7- تحويل العملات الورقية فئة 5 و 10 و 20 جنيه إلى عملات معدنية :- حيث تواصل مركز المعلومات مع البنك المركزي المصري والذي أكد على أن العملات المعدنية الموجودة بالاسواق هي فئة 25 قرش و 50 قرش و 100 قرش فقط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.