عمرو موسى: حسني مبارك كان “منوفي حدق” وكان عاشق للأكل وكان متواضع للغاية مع أصدقاءه

عمرو موسى: حسني مبارك كان “منوفي حدق” وكان عاشق للأكل وكان متواضع للغاية مع أصدقاءه
عمرو موسى ومبارك

في مذاكراته التي أطلق منذ فترة قصيرة، وخلال وصفه لفترة الرئيس حسني مبارك، قال وزير الخارجية السابق “عمرو موسى” بأن مبارك كان مثالًا للموظف المصري، وأنه كان يحتفظ بكافة الأوراق التي تقدم له من جميع الجهات السيادية في قناعة منه بأنه ربما يحتاج إلى تلك الأوراق يومًا ما.

رأي عمرو موسى في شخصية حسني مبارك

وأكد عمرو موسى في تصريحاته، بأن الرئيس السابق لم يكن يطمح يومًا في أن يكون زعيمًا للأمة العربية أو أي شيء من هذا القبيل، ولكنه كان متكفي تمامًا بأن يكون رئيس لجمهورية مصر العربية لأطول فترة ممكنة، وأشار موسى في تصريحاته بأن مبارك قد كان مختلف بشكل جذري عن كافة الرؤساء السابقين واصفًا إياه بأنه كان “منوفي حدق”.

وأشار موسى بأن طموحات مبارك كانت متواضعة، حتى إن لم يكن مستعد للدخول في أي مناورات عسكرية مع إسرائيل أو مع أي دولة أخرى، بل كان يهدف إلى أن يعيش المواطن المصري في سلام تام بدون أي مشاكل مع أي دولة أخرى.

عمرو موسى: مبارك كان صاحب طموحات متواضعة

وقال موسى في مذاكرته بأن حسنى مبارك كان يسير وفق معادلة وهي “الحفاظ على أمن الرئيس وكذلك أمن الدولة مع محاولة لإرضاء المواطن بأي طريقة كانت من أجل أن تكون هناك قبضة حديدة على المعارضة مع إعطائها قليل من الحرية”.

وأشار “عمرو موسى” بأن مبارك كان متواضع للغاية وليس كما يعتقد البعض أنه كان شخص مغرورًا بل كان ودودًا مع أصدقائه في سلاح الطيران والقوات المسلحة حتى عندما وصل إلى منصب رئيس الجمهورية، لم ينسي أصدقاءه المقربين منه.

موسى: مبارك كان يحب الأكل وشخصية أنيق ويعشق الضحك

وأكد عمرو موسى في تصريحاته بأن كان شخصيًا أنيق منذ أيام شبابه بالإضافة إلى كون عاشق للضحك والسخرية مع المقربين منه وكان له بعض العبارات التي يرددها بشكل دائم مع المحيطين به، بالإضافة إلى كونه محبب للأكل بطريقة يمكن أن يلاحظها أي شخص مقرب منه.