خبير اتصالات يكشف لـ”مصر فايف” أسرار الشبكة الرابعة للمحمول 015
المصرية للاتصالات

كشف المهندس طلعت عمر، خبير الاتصالات، أسرار جديدة عن الشبكة الرابعة للمحمول التي أطلقتها “المصرية للاتصالات” لخدمات المحمول بكود 015، تحت مسمى “WE”.

فقال عمر في تصريح خاص لـ”مصر فايف” إن الشركة المصرية للاتصالات حصلت على تصريح بالفعل لتقديم خدمات الجيل الرابع 4G، وبدأت بالفعل في تأسيس شبكة البنية التحتية لتقديم تلك الخدمات، ولكنها لم تحصل على ترخيص لتقديم خدمات المحمول، وهناك فرق بين خدمات المحمول والجيل الرابع.

وأشار خبير الاتصالات إلى أنه بالنسبة لتقديم خدمات المحمول بأرقام 015 التي أطلقتها الشركة المصرية للاتصالات تحت عنوان “WE”، فهي عبارة عن خطوط محمول تابعة لشركات الاتصالات الثلاثة المنافسة بالسوق وهي “فودافون، أورنج، اتصالات”، حصلت عليها المصرية بعد عقد اتفاقيات معهم، لتسويقها بالسوق.

وأوضح المهندس طلعت عمر أن دور المصرية للاتصالات في تقديم خدمات المحمول يشبه دور “بياع الجملة” الذي حصل على خطوط من شركات المحمول الأخرى مقابل تسوقها لحسابها في السوق، فهي لن تضيف جديد لسوق المحمول في مصر، لأن الشركات المالكة للبنية التحتية وللخدمة لن تسمح بمنافس.

وتابع خبير الاتصالات قائلًا :لن تستطيع المصرية للاتصالات التأثير في سوق المحمول لأنها وكيل بائع بالجملة وتسوق للشركات مقابل هامش ربح ولا تنافس، ستنافس في الجيل الرابع فقط وليس في خدمة المحمول.

وأضاف المهندس طلعت عمر قائلا: الدليل على ذلك أن المصرية للاتصالات لا تملك أي أبراج محمول في أي مكان في جمهورية مصر العربية، ومن يملك أبراج محمول هي شركات اتصالات وفودافون وأورنج، ولكنها بالفعل تبني بنية تحتية لخدمات الجيل الرابع ولكن لا تبني لخدمات المحمول.

وأعرب خبير الاتصالات عن أمانيه بأن تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمة الجيل الرابع بصورة مقبولة، وذلك عن طريق توظيف خدماتها بصورة صحيحة، وتنسيق إدارتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المصرية للاتصالات أطلقت مساء أمس الاثنين شبكة الجيل الرابع للمحمول 4G، ووضعت اسم مختصر للشبكة الرابعة للمحمول تحت اسم “We”، وبدأت منذ  صباح اليوم الثلاثاء ببيع شريحة المحمول الجديدة (015) عبر جميع سنترالات الشركة المصرية للاتصالات، ببطاقة الرقم القومي.

أسعار باقة المكالمات والأنترنت:-

 نظام كنترول 20 برسوم شهرية 20 جنيه يعطي 1600 وحدة دقائق وميجابايت.

– نظام كنترول 40 برسوم شهرية 40 جنيه تعطي 4000 وحدة شهريا. وهي عروض لمدة 6 أشهر.

أما أسعار باقات الإنترنت من شبكة المحمول الرابعة، فمنحت الشركة من خلالها سعات إضافية بنسبة 100% على كل باقة.

فباقة 500 نقابل 10 جنيهات تعطي 500 ميجا أساسية و500 ميجا اضافية بإجمالي 1 جيجا. وكذلك باقة 1.25 جيجا مقابل 20 جنيهًا تعطي إجمالي 2.5 جيجا. وباقة 40 جنيه تعطي إجمالي 6 جيجا بايت. أما باقة 100 جنيه تعطي إجمالي 18 جيجابايت. وباقة 200 جنيه تعطي إجمالي 40 جيجا بايت.

وكشفت الشركة أن هناك باقة يومية أيضا وهي 25 ميجا بسعر جنية يوميا، وسعر موحد للدقيقة 12 قرش لأي شبكة أو خط أرضي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.