سياسيون: هذه فوائد مشاركة السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة

سياسيون: هذه فوائد مشاركة السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

يتواجد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة فى الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت شعار “التركيز على الشعوب.. السعي إلى تحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع على كوكب الأرض”، وهو الأمر الذي أوضح فوائده عدد من السياسيين وأعضاء مجلس النواب.

فقال النائب فؤاد بدراوى إن مشاركة السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يقوي تواجد مصر الدولي، ويوضح دورها الرائد والهام في المؤتمرات الدولية.

وأوضح بدراوي أن مشاركة مصر سوف يعطيها المزيد من الفرص لعرض سياساتها ووجهات نظرها فى القضايا المهمة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وتابع أن من فوائد هذه المشاركة هو عقد ولقاءات مع المنظمات المالية الدولية وقادة الرأى فى الحياة السياسية الأمريكية، وإجراء اتصالات مع مجتمع الأعمال الأمريكى فى ضوء التقدم الاقتصادى فى مصر، وشخصيات مؤثرة فى الهيئات التشريعية الأمريكية.

ومن جانبه وصف الخبير السياسي محيى بدراوى مشاركة االسيسى فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنها هامة جداً وسوف يكون آثارها الإيجابية على المنطقة العربية والأفريقية، وسوف توضح رؤية مصر لضرورة تحرك المجتمع الدولى لمكافحة ظاهرة الإرهاب الأسود.

وتابع الخبير السياسي أن مشاركة مصر يسعى لتوضيح الجهود الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية القائمة، وللمشارمة فوائد أخرى مثل مناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولي.

كما أضاف محمد عبد الرحمن، رئيس المجلس القومي للتنمية الزراعية وشئون المصدرين برئاسة الدكتور محمد عبد الرحمن، أن مشاركة مصر في الجمعية يؤكد استعادة مصر لدورها على الساحة الدولية .

وتابع عبد الرحمن أن المشاركة سمنح مصر فرص لقاء العديد من الزعماء العرب والأجانب على هامش أعمال الجمعية.