التخطي إلى المحتوى
فوائد زيت الأرغان “الذهب السائل” المذهلة وكيفية استخدامه
زيت الأرغان

زيت الأرغان المعروف أيضا باسم “الذهب السائل” هو من أغلي الزيوت في العالم، حيث يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة لصحة الإنسان، بجانب فوائده الجمالية للشعر والبشرة، ويأتي هذا الزيت من شجر الأرغان الذي ينمو فقط في جنوب المغرب، فهو من النباتات النادرة  المعمرة بالعالم، يعود عمرها إلى ملايين السنوات،وسوف نلخص لكم أهم فوائد زيت الأرغان في 9 نقاط وطريقة استخدامه.

فوائد زيت الأرغان "الذهب السائل" المذهلة وكيفية استخدامه 1

فوائد زيت الأرغان المغربي وكيفية استخدامه

  • يحتوي زيت الأرغان المغربي على نسبة كبيرة من فيتامين E و80 % أحماض دهنية، لذلك فهو من أفضل الزيوت المرطبة للشعر والبشرة، وإليكم قائمة بأهم فوائد الذهب السائل:
  • بسبب احتواء الذهب السائل على نسبة كبيرة من فيتامين E فهو يحارب علامات ظهورالشيخوخة، حيث يعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس الضارة.
  • سوف يخلصك زيت الأركان من التهابات المفاصل المزعجة، فهو يحتوي على مضادة للالتهاب، وللحصول على أفضل النتائج يتم تدليك الجسم به يوميا في حالات الروماتيزم، وألام المفاصل.
  • بجانب فوائد الأركان الجمالية، فهو أيضا من الزيوت التى يمكن استخدامها في طهي الطعام، ويساعد بشكل ملحوظ على خفض نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم.

فوائد زيت الأرغان "الذهب السائل" المذهلة وكيفية استخدامه 2

  • يساعد في علاج حب الشباب والجدري، وأيضا الإكزيما ويخلص البشرة من الجفاف، وإذا كنت عزيزتي حواء تعانين من علامات التمدد بعد الحمل، فزيت الأركان خير علاج.
  • زيت الأرغان سوف يخلصك من جفاف الشعر، ويجعله ناعم ولامع وللحصول على أفضل النتائج، قومي بتدليك الشعر به في المساء مع التركيز على الأطراف، ودعية طوال الليل، وفي الصباح قومي بغسله، وسوف تلاحظين الفرق.
  • للحفاظ على شباب البشرة ومحاربة ظهور التجعيد يجب أن يكون هناك اهتمام بنظارتها، ودائما ما يتمثل الاهتمام بالبشرة في استخدام الكريمات المرطبة، ودائما ما تكون الكريمات التى تحتوي على زيت الأرغان باهظة الثمن، لذا يمكنك إعداد كريماتك الخاصة بالمنزل، كل ما عليك هو خلط بضع نقاط من السائل الذهبي، مع كريمك المرطب، وسوف تحصلين على بشرة رائعة.
  • للحصول على أظافر ناعمة و قوية دون تكسير، قومي بدهن أظافرك بزيت الأركان كل مساء.
  • استخدمي زيت الأرغان بشكل مستمر على بشرتك، من أجل الوقاية من حب الشباب، حيث يعمل على تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات المسببة لظهورها.

 

فوائد زيت الأرغان "الذهب السائل" المذهلة وكيفية استخدامه 3

وصفات طبيعية بزيت الأرجان لجفاف الشعر

للحصول على أفضل النتائج والتمتع بشعر ناعم وصحي خالى من مشاكل الشعر التقليدية، سوف تكون الوصفات الطبيعية التى تحتوى على زيت الأرجان هي الحل المثالي، ويمكن تحضيرها في المنزل في خطوات بسيطة:

وصفة زيت الأرغان وزبدة الشيا

سوف تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، ومثلها من زيت الأرجان وملعقة كبيرة من العسل الأبيض مضاف إليهم صفار بيضة، وخلط جميع المكونات معا، ووضع ذلك الماسك على الشعر لمدة ساعة، وبعد ذلك غسله بالماء والشامبو ويفضل استخدام تلك الوصفة مرة بالأسبوع.

ماسك زيت الزيتون والأرجان

4 معالق كبيرة من زيت الزيتون يضاف إليهم، ملعقتين من زيت الأرجان و ملعقة من عسل النحل، وبعد خلط جميع المكونات معا يترك على الشعر لمدة ساعتين، ويغسل بالماء، ويفضل تكرر تلك الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.