الكهرباء  تكشف عن خطة لميكنة منظومة استهلاك الكهرباء بالكامل للتغلب عن مشكلات إرتفاع فواتير الاستهلاك وتؤكد على مايلي  

الكهرباء  تكشف عن خطة لميكنة منظومة استهلاك الكهرباء بالكامل للتغلب عن مشكلات إرتفاع فواتير الاستهلاك وتؤكد على مايلي  
وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر

بعد أن تزايدت في الايام الأخيرة مشكلات إرتفاع فواتير استهلاك الكهرباء والتي يعاني منها حالياً عدد كبير من المواطنين ، أعلن المهندس أسامه عسران نائب وزير الكهرباء عن خطة وزارة الكهرباء لميكنة منظومة استهلاك الكهرباء  بالكامل كإستجابة من وزارة الكهرباء لحل مشكلة إرتفاع فواتير الاستهلاك عن طريق ذكر أسباب تلك المشكلة والتي تتمثل في الآتي:-

1- على الرغم من أن نسبة الاخطاء لا تتعدي ال 1% من إجمالي فواتير الاستهلاك إلا أن تلك النسبة تقدر بنحو 30 مليون فاتورة شهرياً أي ما يساوي 300 ألف خطأ.

2- أخطأ فواتير استهلاك الكهرباء هي أخطاء بشرية  نتيجة عدم أخذ القراءات الصحيحة بالعداد.

3- تم وضع خطة لميكنة منظومة استهلاك الكهرباء بالكامل وسوف يتم خلال خمس سنوات إستبدال 30 مليون عداد قديم بعدادات مسبقة الدفع.

وأشار المهندس أسامه عسران بأن وزارة الكهرباء ستقوم بالتعاقد مع إحدي الشركات المدنية للقيام بقراءة عدادات الكهرباء لتعويض عجز الكشافين الذي تعاني منه وزارة الكهرباء في الوقت الحالي والذي يعد السبب الرئيسي في حدوث الاخطاء في فواتير استهلاك الكهرباء ، حيث يوجد لدي وزارة الكهرباء نحو 12 ألف كشاف ومحصل موزعين على 9 شركات توزيع، وحتى لا يتم تعيين مزيد من الكشافين حيث سيتم الاستغناء عنهم خلال الخمس سنوات المقبلة، لاستبدال العدادات القديمة التقليدية بعدادات مسبقة الدفع.

وأضاف نائب وزير الكهرباء أن الشركة المدنية التي ستقوم بتسجيل قراءة العدادات سوف تتبع إحدي الجهات السيادية من أجل تأمين بيانات المشتركين والتي تدخل فى نطاق الأمن القومي لمصر.

وأكد نائب وزير الكهرباء على أن المواطن لن يتحمل تكلفة التعاقد مع تلك الشركة المدنية التي ستقوم بقراءة عدادات الكهرباء حيث يوجد في كل فاتورة بند يسمي خدمة عملاء ستستخدم في دفع مستحقات تلك الشركة.