التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. وزير التعليم العالي يؤكد إقرار “تحية العلم” في الجامعات بدءًا من الغد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريحاته خاصة لاحدى الصحف القومية صباح اليوم، بان المقصود من قرار تحية العلم هو ترسيخ الإنتماء في الشباب الجامعي كما هو الحال مع طلاب المدارس في كافة المراحل الجامعية.

تصريحات وزير التعليم العالي بشأن تحية العلم في الجامعات

وأشار الوزير في تصريحاته بأن قراراه بشان تفعيل تحية العلم في العام الدراسي الجديد، يشمل اليوم الأول فقط من بداية العام، وليس كل يوم، وذلك نظرًا لكون أسلوب الجامعات يختلف تمامًا عن أسلوب المدارس فيما يخص المواعيد وأماكن التجمعات في الجامعة.

وأكد “عبد الغفار” في حديثه بأن المقصد من وراء جعل تحية العلم شيء أساسي في أول أيام الدراسة في الجامعات والتي من المقرر أن تبدأ صباح يوم السبت، وهو خلق روح من الإنتماء داخل الشباب المصري في الجامعات، خاصة في ظل قناعة ورؤية من الوزارة بأهمية دور الشباب الجامعي في صناعة مستقبل هذا الوطن.

وزير التعليم العالي يتحدث عن مصاريف المدن الجامعية

وأشار وزير التعليم العالي خلال حديثه بأن الطالب الذي يملك هاتف محمول ومشترك في خدمات الإنترنت سيكون قادر على دفع قيمة الأشتراك الشهري في المدينة الجامعية وهو 350 جنيه فقط، وهو مقابل مادي لا يعد بالكثير في ظل الغلاء الذي طرأ على الأسعار مؤخرًا.

وختم الوزير تصريحاته قائلًا بأن جامعة القاهرة بمفردها تنفق ما يقارب الـ60 مليون جنيه على وجبه العشاء فقط في المدن الجامعية خلال العام الواحد.

تحية العلم.mp4

#يحدث_في_مصر | وزير التعليم العالي يحسم الجدل حول زيادة مصروفات المدن الجامعية

Publié par ‎يحدث في مصر‎ sur jeudi 14 septembre 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.