التعليم تكشف حقيقة زيادة المصروفات بالجامعات الحكومية.. وطلاب الجامعة يؤدون تحية العلم غدا في أول أيام الدراسة.. فيديو

التعليم تكشف حقيقة زيادة المصروفات بالجامعات الحكومية.. وطلاب الجامعة يؤدون تحية العلم غدا في أول أيام الدراسة.. فيديو
وزير التعليم العالي

تبدأ الجامعات الخاصة والحكومية والمعاهد العليا غدا السبت الموافق 16 من سبتمبر أولى أيام العام الدراسي الجديد 2017-2018، وذلك بحسب القرار الصادر من قبل المجلس الأعلى للجامعات عن موعد بدء الدراسة فيها.

وكانت كافة الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد قد أعلنت أن انتهائها من جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب الذين قدر عددهم بنحو 3 مليون طالب وطالبة، من خلال وضع الجداول الدراسية وعمل صيانة للمدرجات بالإضافة إلى صيانة المدن الجامعية ووضع خطط تهدف لتأمين الجامعات من الداخل والخارج والبوابات الرئيسية .

وصرح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار عن المصروفات الدراسية في الجامعات والمعاهد الحكومية أنه لا زيادة في المصروفات هذا العام مشيرا إلى أن كليات القمة مثل الطب والصيدلة والهندسة مصاريفها تبلغ نحو 400 جنيه، على الرغم من أن التكاليف الخاصة بهذه الكليات مرتفعة جدا وتكلف الدولة مبالغ مالية طائلة.

وأوضح وزير التعليم العالي من خلال محادثة هاتفية له مع الإعلامية رشا نبيل في برنامج كلام تاني الذي يذاع على القناة الفضائية دريم، أن الجامعة ليست موجودة للعلم فقط وأن من حق الطلبة والطالبات التعبير عن آراءهم .

وكان وزير التعليم العالي قد أشار في مداخلة هاتفية له سابقة مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر الذي يذاع عبر قناة إم بي سي مصر، أن الطلبة في الجامعات في اليوم الأول للدراسة سوف يؤدوا تحية العلم .

https://www.youtube.com/watch?v=Nm272_DS9KQ