عاجل.. الفيفا يعلن عن طريقة سحب قرعة روسيا 2018 وتصنيف المجموعات في المونديال

عاجل.. الفيفا يعلن عن طريقة سحب قرعة روسيا 2018 وتصنيف المجموعات في المونديال
كأس العالم 2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في ساعة متأخرة من مساء يوم الأمس الخميس، عن الطريقة التي سيتعمد عليها الاتحاد في تصنيف المنتخبات المشاركة والمتأهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكذلك عن طريقة سحب القرعة والمتوقعة اقامتها في العاصمة موسكو في الأول من شهر ديسمبر 2017.

تصنيف المنتخبات في مونديال روسيا 2018

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، بأن اللجنة المنظمة للمونديال سوف تعتمد على تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر في سحب القرعة والتي سيتم تصنيف المنتخبات المشاركة خلالها إلى أربع مستويات على حسب وضع كل منتخب خلال تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر.

وأكد الاتحاد الدولي بأن التنصيف الأول سوف يشمل المنتخبات السبعة الأولى على العالم خلال تصنيف أكتوبر في حين سيكون منتخب روسيا صاحب الأرض هو الفريق الثامن على رأس المجموعة الاولى، وسيكون التنصيف الثاني بداية من المنتخب صاحب المركز الثامن في تصنيف شهر أكتوبر.

قواعد وضوابط الاتحاد الدولي في تصنيف المونديال

وذكر موقع الاتحاد الدولي بأن هناك ضوابط ينص عليها قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال عملية التنصيف وسحب القرعة، ولعل أهم تلك الضوابط هو عدم وقوع منتخبين من قارة واحدة في قارة واحدة باستثناء قارة أوروبا، وذلك نظرًا لتواجد أكثر من 14 منتخب في روسيا.

وكشفت مصادر الاتحاد الدولي بأن تصنيف شهر أكتوبر سوف يصدر في نهاية الشهر وذلك بعد نهاية مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة في كافة قارات العالم، على الرغم من كون مباريات الملحق في قارة آسيا وأمريكا الجنوبية وأقيانوسيا سوف تلعب في شهر نوفمبر

ويذكر أن موعد إجراء قرعة المونديال سوف يكون يوم الأول من ديسمبر في قاعة المؤتمرات في قصر الكرملين والتي تسع لأكثر من 6 ألف شخص، في حين سوف تنطلق مباريات كأس العالم في 14 يونيو إلى 15 يوليو 2017.