الحكومة تجمع 171 مليون و350 ألف جنيه حصيلة حجز شقق مشروع “سكن مصر”
شقق الإسكان للمصريين في الخارج

أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بأن عدد كراسات الشروط التي تم سحبها من مكاتب البريد قد وصل إلى 75 ألف و248 كراسة، مما جعل الحكومة تجمع أكثر من 18 مليون و812 ألف جنيه نظير سحب هذه الكراسات.

مكاتب البريد تؤكد بيع أكثر من 75 ألف كراسة

وقالت المصادر بأن الحكومة قد جمعت ما يقارب الـ 171 مليون و350 ألف جنيه من جراء جمع سداد مقدمات حجز شقق مشروع “سكن مصر” وذلك بعد الإقبال الكبير من جانب المواطنين على تقديم الأوراق من أجل حصول على وحدة سكنية في المشروع.

شروط الحصول على وحدة سكنية في مشروع سكن مصر

وذكر المهندس “طارق السباعي”، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن فروع بنك الإسكان سوف تستمر في تلقى استمارات ومقدمات الحجز حتى يوم 5 أكتوبر القادم، ومشيرًا إلى كون سحب كراسات الشروط سوف يكون مستمر حتى أخر يوم في التقديم.

وأوضح طارق السباعي في حديثه بأن عدد كراسات الشروط لحجز 40 ألف وحدة سكنية في المرحلة الأولى في المشروع في مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والعبور ودمياط الجديدة والمنيا الجديدة بالإضافة إلى مدينة بدر.

وقال رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن من شروط الحجز والاشتراطات العامة وتتضمن أن يكون المتقدم يحمل الجنسية المصرية بالإضاة إلى كون يبلغ من العمر 21 عام أكثر ويكون له أهلية في التصرف والتعاقد بحسب ما يحدده القانون.

وأوضح السباعي بأن القانون يمنع أن يتم حصول الأسرة الواحدة على أكثر من وحدة في المدن المطروح بها الوحدات في مشروع الإسكان الإجتماعي.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.