وزير التموين : لا زيادة  في الاسعار حتى هذا الموعد ويوضح حقيقة إرتفاع سعر السكر ل 18 جنيه للكبلو
الدكتور على المصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية في برنامج على مسئوليتي مع الاعلامي أحمد موسي ، والمذاع على  قناة صدي البلد الفضائية ، أن مصر قد بدأت فعلياً في بناء اقتصادي حقيقي، حيث أتخذت الحكومة في الفترة الماضية عدد من القرارات الصعبة  مثل تحرير سعر الصرف وتحريك أسعار الوقود والمنتجات البترولية وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وتحريك أسعار الكهرباء .. إلخ ، والتي لولاها لما استطاعت الحكومة توفير السلع والخدمات للمواطنين ، حيث ساهم تحرير سعر الصرف في توفير إحتياطي نقدي من الدولار لدي البنك المركزي المصري.

وأشار وزير التموين بأنه يوجه الشكر أولاً وأخيرا للمواطن المصري لأنه تحمل الاثار السلبية لخطوات الاصلاح الاقتصادي من غلاء في الاسعار وخلافة ، لأنه يعلم بأننا نسير في الاتجاه الصحيح لبناء إقتصادي قوي في الفترة القادمة.

وأكد وزير التموين على أنه لا زيادة في كافة الاسعار حتى أواخر العام الجاري أي حتى شهر ديسمبر المقبل ، وخاصة في السلع التي يتم إستيرادها من الخارج نتيجة لاستقرار سعر الصرف ، حيث يبلغ سعر اللحوم المجمدة البرازيلي نحو 60 جنيه للكيلو ، واللحوم الهندية الطازحة ب 58 جنيه للكيلو ، واللحوم السودنية ذات جودة عالية ونظيفة ويبلغ سعر الكيلو 75 جنيه ، كما انه لدينا إكتفاء ذاتي من الدواجن حيث أننا نربي نحو 90% من احتياجات المواطنين والباقي 10% يتم استيراده من الخارج.

من ناحية أخرى فقد أكد وزير التموين على أنه يوجد لدي مصر حالياً إحتياطات كبيرة من القمح  والسكر ، حيث أن هناك مخزون استراتيجي من القمح يكفي لمدة 5 أشهر ، كما أن مخزون السكر يكفي أيضا لمدة 5 أشهر ، وأنه لا زيادة في سعر السكر ووصوله إلى 18 جنيه بل أنه سيتم تثبيته على سعر 9.5 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.