بالفيديو| أبرز المعلومات عن أول مترو سطحي في محافظة الإسكندرية.. وموعد التنفيذ
مترو سطحي

تقوم الهيئة القومية للأنفاق بدراسة لتنفيذ أول مترو سطحي في الإسكندرية على الخط الحالي لسكة حديد أبو قير مع العمل على تحديثه وتجديد البنية الأساسية له وكهربة إشارته، وقد يبلغ طوله نحو 22 كم، وعدد المحطات به هي 18 محطة وكلها ما بين سطحية وعلوية، ودراسة لتنفيذ كبري علوي بمسافة 6.3 كيلو متر، ويتم عمل حصر بالتكلفة المبدئية تقديرياً وتقدر ب 1.5 مليار دولار مبدئياً.

وقد قدمت شركة صينية عرضاً لتنفيذ هذا المشروع وتمويله بحيث يكون على شكل قرض ميسر، وهذه الشركة تسمى دونج فانج، والتوقعات لإنهاء هذه الدراسة  وبداية التعاقد على العمل بهذا المشروع تقريبا نهاية عام 2018 المقبل.

على أن تكون سرعة القطارات المحدد تصميمها لهذا المشروع 120كم/س، وسينفذ ليكون مشابها لمترو القاهرة، وجاءت  فكرة عمل هذا المشروع للحد من الزحام الدائم الذي تشهده الإسكندرية ويهدف إلى تقليل الزحام بشكل كبير والعمل على سرعة نقل المواطنين في هذه المحافظة المزدحمة.

وفيما مضى قض عرضت شركة يابانية لإنشاء هذا المشروع، حيث كان قد أكد رئيس الإدارة للتخطيط على تطوير خط أبو قير وتحديث كهربته حتى يصبح مثل خط مترو الأنفاق الأول بمحافظة القاهرة، وأنه يعمل على مده إلى مدينة برج العرب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.