المرأة الوردية التي ترعب العالم..تعرف على قصتها بالفيديو

المرأة الوردية التي ترعب العالم..تعرف على قصتها بالفيديو
ري تشون هي

“ري تشون هي”، هي أبرز الوجوه الإعلامية في كوريا الشمالية، تُعرف ب”المرأة الوردية” أو “المذيعة الجدة”، ارتبط وجهها بالمصائب، ويعتبرها كثيرون نذير شؤم، فهي لا تظهر إلا لإعلان خطر من شأنه أن يهدد السِلم في العالم، ومعروفة بتعابير وجهها الانفعالية، ونبرتها العدائية والمرتفعة.

وُلدت “ري تشون هي” عام 1943 في كوريا الشمالية لأسرة فقيرة، وقامت بدراسة فنون الأداء في جامعة “بيونغ يانغ” للمسرح والفنون السينمائية، وظهرت لأول مرة في التليفزيون الكوري عام 1971، وفي عام 1974 أصبحت “ري تشون هي” مقدمة الأخبار الرئيسية بالتليفزيون الكوري، وكُلِفت بالإعلان الرسمي عن وفاة الزعيمين السابقين “كيم إيل سونغ” و”كيم كونغ إيل”.

https://www.youtube.com/watch?v=9M7egqcX90I

أسلوبها الخاص والحماسي جعلها الأولي في البلاد، والمفضلة لدى “كيم جونغ أون”، وتُصر على ارتداء الزي الرسمي لبلادها باللون الوردي فقط، وقالت عنها إحدى الصحف البريطانية أنها أفضل مثال للإعلام الذي ينجح في نشر سياسة بلاده، على الرغم من اعتزالها عام 2012، إلا أنها تُستدعى لإعلان الأخبار المهمة، وغير الاعتيادية، فهي التي أعلنت عن نجاح تجربة القنبلة الهيدروجينية التي صنعتها كوريا الشمالية.

وبمجرد ظهورها على شاشة التلفاز، فهذا يجعل العالم يقف على قدم واحدة في انتظار الأخبار المهمة التي سوف تعلن عنها، فما الكارثة القادمة التي ستعلنها ري؟.

أقرأ أيضاً.

دُمى تُشبه الأطفال ولا يمكنك التفريق بينهم..تعرف على التفاصيل بالصور والفيديو

بالفيديو.. مراهق ولد بدون فك ويحقق حلمه في الغناء

طفل مغربي تحدى المرض وأصبح أصغر طباخ في العرب