بعد إرما.. ما هو إعصار “خوسيه” الذي يهدد أمريكا

بعد إرما.. ما هو إعصار “خوسيه” الذي يهدد أمريكا
The aftermath of Hurricane Irma on Sint Maarten Dutch part of Saint Martin island in the Carribean is seen in the still grab taken from a video footage made September 6, 2017. NETHERLANDS MINISTRY OF DEFENCE via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT.NO RESALES. NO ARCHIVES

بعد حالة الرعب والدمار التي عانت منها أمريكا عامة وولاية فلوريدا خاصة، على إثر إعصار إرما، تنتظر إعصار جديد يسمى “خوسيه”، والمصنف وفق المركز القومي الأمريكي للأعاصير من الدرجة الثالثة.

فأعلن المركز القومي الأميركي للأعاصير أمس الأحد الموافق 10 سبتمبر أنه ستتكون أعاصير جديدة عنيفة ومدمرة تأتي من جزر كاب فيردي بإفريقيا، والذي يسمى “إعصار خوسيه”، والذي يأتي من مصدر واحد مع “إرما” حيث نشأ على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي.

ثم أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، أن إعصار “خوسيه” تم إعادة تصنيفه إلى الدرجة الثالثة، وذلك اليوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي أعلن ولاية فلوريدا أنها منطقة كوارث ضخمة، بسبب إعصار إرما، وكلف المسؤولين بتقديم مساعدة فدرالية للمنطقة.

جاء ذلك بعد أن وصلت سرعة الإعصار إلى جزيرة كى ويست في ولاية فلوريدا برياح قوية وصلت سرعتها 215 كلم في ساعة، وهرب سكان الجزيرة ليلا من الرياح العنيفة، بعد أن اشتدت قوة إعصار إرما أمس الأحد الموافق 10 سبتمبر على ولاية فلوريدا الأمريكية، وتسبب في وقوع 3 قتلى.