ما هو إعصار إيرما الذي يهدد بخراب أمريكا
اعصار ارما

تعيش الولايات المتحدة الأمريكية تحت التهديد بسبب إعصار “إيرما” وخاصة بعد أن أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أنه عزز من شدته ليتحول إلى إعصار من الفئة الخامسة.

وأشار المركز أن سرعة رياح أعصار “إيرما”  تصل إلى 160 ميلا في الساعة (257.5 كم / ساعة)، الأمر الذي دفع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من تحذير المواطنين من القوة التدميرية المحتملة لـلإعصار، الذي بلغت شدته الفئة الخامسة، وذلك بعد أيام على اجتياح الإعصار هارفي لولاية تسكاس، ومن المحتمل أن يصل إلى ولاية فلوريدا خلال نهاية عطلة الأسبوع.

وشدد ترامب على تحذرية واصفًا هذه العاصفة بأن لها قدرات تدميرية تاريخية، مطالبًا من الجميع في مسار العاصفة توخي الحذر، ومراعاة كل توصيات المسؤولين الحكوميين وجهات إنفاذ القانون.

وكان إعصار إيرما قام باجتياح جزيرة كوبا بعدما خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة في العديد من جزر الكاريبي، حيث تسبب في مصرع 19 شخصا وتدمير آلاف المنازل، وهو يدفع ولاية فلوريدا لإعلان حالة الطوارئ في كافة مقاطعات الولاية.

واستعد سكان ولاية فلوريدا، التي تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة بمحاوطة منازلهم ومتاجرهم بالألواح الخشبية وأكياس الرمل، فيما غادر آخرون من الولاية خوفًا من الإعصار.

وتجدر الإشارة إلى أن إعصار “إيرما” يعد  واحد من أقوى الأعاصير في المحيط الأطلسي منذ قرابة قرن، ويتوقع أن إعصار عنيف مدمر يجتاح الولايات المتحدة في أسبوعين، ويسبب دمار كبير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.