التخطي إلى المحتوى
عمرو خالد يعلق على زواج المسلمة من غير المسلم: “مقدرش أفتي” وهذه مهمة دار الإفتاء
تصريحات عمرو خالد بشأن زواج المسلمة من غير المسلم

الداعية عمرو خالد – لكونها واحدة من القضايا التي أثارت الرأي العام في العالم العربي خلال الأيام الماضية، بعدما أقرت الحكومة التونسية بأحقيقة زواج المسلمة من غير المسلم، طلب بعض الجماهير من الداعية عمرو خالد بإبداء رأيه في هذا الأمر خلال تواجده في برنامج 90 دقيقة.

ولكن رد “عمرو خالد” كان صادمًا بالنسبة للبعض، في حين رأي البعض الأخر بأن الداعية المعروف فضل عدم الدخول في مناقشات ساخنة تجلب له المزيد من الانتقادات والتي تواجهه باستمرار والتي كان أخرها الفيديو الشهير الذي بثه عمرو خالد من أمام الحرم المكي خلال موسم الحج الاخير والذي ظهر فيه عمرو خالد وهو يخص بالدعاء جماهير ومشتركي صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

عمرو خالد عن زواج المسلمة من غير المسلم وقرارات تونس : “مقدرش أفتي .. مش بتاعتي”

ووجه بعض الجماهير أسئلة إلى الداعية الإسلامي “عمرو خالد” خلال حديثه في برنامج “90 دقيقة” والمذاع على قناة المحور الفضائية، وترغب تلك الأسئلة في معرفة رأي عمرو خالد في القرارت التونسية الأخيرة بشأن زواج المسلمة من غير المسلم بالإضافة إلى تعديل في قانون الميراث.

عمرو خالد رد على السؤال قائلًا “قضايا الحب والزواج, صعبة جدًا عليا كعمرو خالد، الدخول في مثل هذه الأمور وأعطاء رأي شرعي فيها لا يحتاج إلى عمرو خالد، بل يحتاج إلى دار الإفتاء من أجل الحديث حولها وتوضيح كافة الامور الشائكة في تلك القضية”.

وبعد أسئلة أخرى بخصوص نفس الأمر، قال عمرو خالد باللغة العامية “مش بتاعتي .. مقدرش أفتي فيها”.

عمرو خالد: علينا أن نغلق أبواب الحرب ونفتح أبواب السلام

وأشار الداعية الإسلامي، عمرو خالد، إلى كون مفهوم الولاء والبراء ليس مفهوم اجتماعي كما يظنه البعض، بل هو مفهوم يستخدم في حالة الحرب فقط، وطالب عمرو خالد من الجميع أن تغلق صفحات الحرب والدمار وأن تفتح صفحات جديدة من أجل السلام بين العالم أجمع.

قد يهمك أيضًا

التعليقات