التعليم تقرر | ترقية نصف مليون معلم وتثبيت المتعاقدين

التعليم تقرر | ترقية نصف مليون معلم وتثبيت المتعاقدين

سيبدأ هذا العام تدريب 500 ألف معلم، من مختلف المراحل التعليمية ،والأولوية ستكون لمعلمى للمرحلة الابتدائية ثم الثانوية ثم الاعدادية وجاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وسيتم ذلك تنفيذا للخطة التى تعمل عليها الوزارة حاليا بالتعاون مع برنامج المعلمون أولا الذى تم وضعه من قبل الوزارة .

.وأضاف الدكتور محمد عمر مدير صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية أنه بعد الانتهاء من إصدار ملحق قرار تقليل الاغتراب ستقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال 45 يوما بترقية 516 ألف معلم وتثبيت متعاقدين شهر 6 و 7 من مسابقة 30 ألف معلم .

كما أكد أنه خلال أسبوعين سيتم اصدار نشرة منظمة ببدائل محو الامية وكذلك إصدار قرار ملحق بإعادة المغتربين وذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد .

كما أعلن عن قيام الوزارة بتعيين ثلاثة معاونين لوكلاء الوزارة بالمديريات التعليمية من شباب المعلمين وستصدر الوزارة بطاقة الوصف الوظيفى لكل معاون ومهام عمله وسيتم اختيارهم من المديريات بخيث لا يزيد السن عن 40 عاما وسيكون التعيين بنظام التكليف ولمدة عام .

 

وأوضح عمر أن الوزارة تعمل مع النقابة العامة للمعلمين لتعديل قانون النقابة لرفع المعاشات وإعادة دور أندية النقابة والندوات الثقافية وتطوير الأكاديمية المهنية للمعلمين .