سبوتنيك: الملك «سلمان» يتخلى عن السلطة لولي عهده «محمد بن سلمان» خلال أسابيع

سبوتنيك: الملك «سلمان» يتخلى عن السلطة لولي عهده «محمد بن سلمان» خلال أسابيع
سلمان يتخلى عن السلطة لولي العهد خلال أسابيع

كشفت قناة«CNBC»الأمريكية أن الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» خادم الحرمين الشريفين، وعاهل المملكة العربية السعودية، في طريقة للتخلي عن السلطة لنجله ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، وأن ذلك قد يكون في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

وقالت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأخبار، إن المجموعة العلمية، للشركة الروسية المتخصصة في شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «أوراسيا جروب»، أكدت أن تداول ونقل السلطة من الملك سلمان إلى ولي العهد سوف يتم خلال الأسابيع القادمة وذلك بهدف منع الخلاف على السلطة بين أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة.

حيث نقلت قناة CNBC عن رئيس المجموعة العلمية لشركة أوراسيا جروب قوله:

نعتقد أن الملك سلمان سينقل السلطة إلى ابنه في الأسابيع المقبلة – إذا لم يكن في المستقبل القريب – من أجل منع منافسي محمد بن سلمان التشكيك في خطة نقل السلطة”.

وأشارت القناة -حسب محللين- إلى أن المعركة على نقل السلطة في المملكة قد دارت راحها بالفعل منذ فترة، وهذا ما سيدفع العاهل إلى التخلي عن السلطة لولي العهد درءاً  لتلك المعركة.

ويذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كان له دور ملحوظ وفعال على الصعيدين الداخلي والخارجي خلال الفترة الماضية، مما جعل الكثير من المتابعين والمحللين يتوقعون تسلمه للسلطة في المملكة خلال الفترة القليلة القادمة.