راهب بوذي يحتقر المسلمين ويحرض ضد مسلمين الروهينغا في بورما

راهب بوذي يحتقر المسلمين ويحرض ضد مسلمين الروهينغا في بورما
أشين ويراتو

أشين ويراتو، هو راهب بوذي في ميانمار، وقائد مجموعة متطرفة إرهابية تسمي 969، يقوم باحتقار المسلمين ويقود حملات تحريض ضدهم، يملك فكرة عنصرية ضد المسلمين ويعتقد بأنهم ليس لهم الحق في الحياة، وقال في لقاء صحفي عن المسلمين الآتي.

المسلمون مثل السمك الأفريقي، إنهم يتكاثرون سريعاً، ولديهم سلوك عنيف، يأكلون أنفسهم، ويأكلون الأسماك الأخرى، وهم أيضاً يدمرون الموارد الطبيعية، والجمال تحت المياه، ولو أصبح عدد المسلمين مثل عدد البوذيين في بورما، لن يكون هناك سلام.

تم القبض على”أشين ويراتو” بتهمة التحريض الديني ضد المسلمين عام 2003، وأخذ حكم بالسجن لمدة 25 عام، وفي عام 2010 تم إطلاق سراحه بقرار عفو سياسي، قام “ويراتو” بطرد الأقلية المسلمة في ميانمار، الذين يعرفون باسم مسلمين الروهينغا، وهم الأقلية الأكثر اضطهاداً في العالم، وقام بالتحالف مع مجموعة متورطة في قتل المسلمين في سيريلانكا.

قام “ويراتو” بتقديم مشروع قانون الزواج بين الأديان للبرلمان، وكان بهدف منع المسلمين من الزواج من البوذيات، وصحيفة ” التايم” وصفته بوجه الإرهاب البوذي، مسلمون الروهينغا لا يتعرضون للأذى في هذه الأيام فقط ولكن يتعرضون لها منذ سنوات عدة، ويظهر ذلك في فيديو قديم في عام 2015، ولكن تضاعف العنف في الآونة الأخيرة.