بفوز سوريا.. كأس العالم حلم لشعب جريح

بفوز سوريا.. كأس العالم حلم لشعب جريح

في مبارة اكتسبت أهمية كبيرة نظرا للأحداث السياسية بسوريا، تعادل منتخب سوريا في مواجهة مصيرية مع نظيره الإيراني، في المبارة التي أقيمت أمس الثلاثاء على ملعب آزادي في العاصمة الإيرانية طهران ضمن تصفيات التأهل لكأس العالم العام القادم بروسيا.

خلق تعادل  سوريا حالة من الفرحة وخاصة أن رصيدها وصل عند 13 نقطة في المركز الثالث ويصعد للملحق بفارق الأهداف عن أوزبكستان، لتمثل الآمال بتأهل سوريا لكأس العالم 2018  فرحة لشعب جريح.

فقال الإعلامي اللبناني سالم زهران بر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن ما رأيته في شوارع دمشق وبعيون أهلها الطيبين ليس هوسًا بكرة قدم، هو أكثر من ذلك بكثير، إنه الإنتماء تستحق سوريا الانتصار ويستحق أهلها الفرح.

كما عبر اللاعب المصري محمد جدو عن سعادته بالفوز قائلًا:”مبروك تأهل أول المنتخبات العربية ، المنتخب السعودى للمونديال فى إنتظار منتخبات مصر و سوريا و تونس و المغرب إن شاء الله”.

وقال أحد مستخدمي الفيس بوك :”سجل يا تاريخ، لديهم حرب، دوريهم متوقف، إمكانيات بسيطة و لكن طموحات كبيرة، كبيرة يا سوريا”.

وأضاف أخر معبرًا عن فرحته بتأهل المنتخب السوري للملحق :” إن شاء الله هتنكسر كل الأحزان، ألف مبروك للشعب الجريح”

 وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري سيواجه نظيره الاسترالي في الملحق الآسيوي والفائز منهما سيواجه رابع تصفيات الكونكاكاف الخاصة بأمريكا الشمالية على المقعد النهائي لكأس العالم 2018.