وزير التعليم يعلن اخر قراراته لدراسه زيادة رواتب المدرسين

وزير التعليم يعلن اخر قراراته لدراسه زيادة رواتب المدرسين
وزير التربية والتعليم يلقي خطاب

اقترب موعد الدراسة والجميع حائر، هل سيكون هناك زيادة في رواتب المدرسين أم لا؟ وهذا السؤال محير للغاية، ومعظم المدرسين في انتظاره، حيث أنه يجب أن يكون هناك زيادة في الرواتب؛ بسبب ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

ولكن تمت أزالت الحيرة من الجميع حيث كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن الوزارة بدأت في وضع اللمسات الأخيرة أخيرا حيث أنه تقرر زيادة دخل رواتب المدرسين خلال الثلاث سنوات، وأن الحوار على زيادة رواتب المدرسين يتم المناقشة فيه على أعلى مستوى، وبدأت المناقشة فيه منذ يونيو الماضي، ومن المؤكد أيضا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلم ضرورة رفع رواتبهم لأنهم يعتبروا من الأسس القوية التي تربي أجيال من أجل الحصول على نظام تعليمي متميز يضمن لمصر مستقبل مزدهر.

وأوضح الوزير أيضا إن حلم أي مدرس في بتحسين وضعهم المادي يقابله أيضا حلم أخر من وزارة التربية والتعليم، ويقولون أنه يجب أن يحدث ذلك في أقرب وقت، ويجب أيضا أن تتوافر الميزانية لذلك حتى يستطيع المعلم القيام بدوره التربوي من أجل الحصول على أجيال متعلمة.

وقال أيضا طارق شوقي أن هذا ليس كرما منا بل هو حق من حقوقهم وتحاول الوزارة أن تحقق ذلك منذ فترة طويلة، ولكنها اقترحت أن لا يتم التحدث في ذلك الأمر إلا عند أن يدخلوا في التنفيذ،  وهناك كثير من المدرسين معترضون على رواتبهم ولكنهم يعملون في صمت، ويقولون أن الوزارة تضعهم في مكانة لا يستحقونها، فرأت الوزارة أن الأفعال هي التي تحكم الأمور لا الأقوال.

وأشار أن نية تحسين الوضع المادي لهم موجودة بالفعل، وعلى مستوى عال أيضا؛ ولكنه يحتاج إلى جهد ووقت وتمويل كبير، وأن الزيادة أيضا ستكون حسب الكفاءة، وبمقاييس لا تحتمل أو تقبل المجاملات أو الوساطات