في رابع أيام العيد.. 4 جنيهات زيادة في أسعار الذهب وعيار 21 يصل إلى 645 جنيه

في رابع أيام العيد.. 4 جنيهات زيادة في أسعار الذهب وعيار 21 يصل إلى 645 جنيه
أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب – شهدت السوق المصرية اليوم أخبار غير سارة لجماهير العملاء والراغبين في شراء المعدن النفيس اليوم الاثنين رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أعلن التجار ومحلات الصاغة عن زيادات جديدة في أسعار الذهب اليوم في بداية تعاملات الأسبوع.

الذهب يرتفع 4 جنيهات مع تزايد الإقبال على الشراء

أكد الخبراء والمحللون بأن تلك الزيادة أمر طبيعي خلال “موسم العيد” وذلك بسبب الإقبال الكبير من قبل المصريين للشراء خلال تلك الفترة بسبب كونها فترة مناسبة لإقامة المناسبات السعيدة والأفراح، وهو الأمر الذي يجعل الإقبال على شراء الذهب يرتفع بنسبة كبيرة.

وعن أسعار الذهب اليوم، قال السيد “مهدي عبد الفتاح” عضو شعبة المعادن النفسية في الغرف التجارية، بأن سعر الذهب من عيار 21 قد سجل 645 جنيه لأول مرة منذ أكثر من 3 شهور، ويذكر بأن عيار 21 هو الأكثر طلبًا في السوق المصري بالمقارنة مع باقي الأعيرة.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

ونرصد لكم في “مصر فايف” أسعار الذهب اليوم في مصر والتي جاءت على النحو التالي:

  • عيار 18: 553 جنيها
  • عيار 21: 645 جنيها
  • عيار 24: 736 جنيه
  • الجنيه الذهب: 5160 جنيها
  • السعر العالمى: 1336 جنيها

أسباب زيادة أسعار الذهب في مصر والعالم

وبالسؤال عن أسباب تلك الزيادة؟ وهل هي زيادة محلية فقط؟ أم هناك أسباب عالمية لحدوث ذلك؟ قال مهدي عبد الفتاح، عضو شعبة المعادن في الغرفة التجارية، بأن الإرتفاعات التي حدثت على أسعار الذهب كانت بسبب زيادة عالمية في سعر الأوقية عالميًا وذلك بسبب الأحداث الأخيرة بين أمريكا وكوريا الشمالية، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على الذهب في مقابل الدولار.

وأشار “مهدي عبد الفتاح” في حديثه إلى كون الزيادة في سعر الأوقية قد وصل إلى 14 دولار، الأمر الذي أدى إلى زيادة وصلت إلى 4 جنيهات على الجرام الواحد في محلات الصاغة بمصر خلال الساعات الأولى من صباح رابع أيام عيد الأضحى المبارك.