كيف يمكن أن تنجو من السكتة القلبية بمفردك.. أعراض النوبة القلبية

كيف يمكن أن تنجو من السكتة القلبية بمفردك..   أعراض النوبة القلبية
أعراض السكتة القلبية

يمكن للكثير أن يمر بأعراض السكتة القلبية أو النوبة القلبية وهو بمفردة دون أن يكون منتبه للأعراض المصاحبة لها، ولا يعرف كيف يمكن أن يتصرف في تلك الحالة ونعرض لمتابعينا أهم الأعراض المصاحبة للنوية القلبية التي يمكن من خلال الشعور بها لقدر الله أن نأخذ حذرنا .

أعراض النوبة القلبية أو السكتة القلبية

1- وفقا لما نشرته جمعية القلب الأمريكية فأن النوبة القلبية أو Heart Attack)، هو انقطاع التروية الدموية وعدم تمكنها من الوصول القلب إلى جزء من عضلة القلب، ويصاب الإنسان في هذه اللحظة بعدم الراحة والإنزعاج وقد تستمر لبضع دقائق ثم تختفي وتعاود الظهور مرة أخرى.

2- ينتاب الإنسان المصاب بالسكتة القلبية بشعور بالضغط والألم وخاصة في أحد الزراعين أو كلاهما .

3- يشعر المصاب بالسكتة القلبية بآلام قد تكون في المعدة أو الظهر أو الفك أو الرقبة أو الصدر  وقد بانقطاع عملية التنفس .

4- يشعر المريض بالنوبة القلبية بالغثيان والعرق البارد وأيضا بالدوار .

5- إذا استمرت هذه الأعراض دون أي محاولة إسعاف قد يتوقف القلب عن العمل ومن أعراضها عدم وجود استجابة لدى المريض عند ضربه على كتفه، بالإضافة إلى توقف نفسة أو عدم تمكنه من التنفس بشكل طبيعي.

إسعاف المريض لنفسه عند الإصابة بأعراض السكتة القلبية

عند شعور الإنسان بأي من الأعراض السابقة فإن عليه أن يحاول الإستعانة بالمحيطين به أما في حالة عدم توافر أحد بجانبة فإنه يمكن يأخذ بعض الاحتياطات فهو لابد وأن يتوقف عن قيادة السيارة إذا كان يقودها لأن استمراره بالقيادة قد يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

عند الشعور بأي من الأعراض السابقة لابد للإنسان المحاولة للاتصال بالطوارئ لنجدته قبل أن يتطور الأمر ويفقد وعيه، وعليه أيضا إلا يحاول السعال أو الكحة بل يتوقف فورا لان المحاولة قد تفقده حياته حيث يزداد الألم عند محاولته للسعال وقد يدخل في غيبوبة، بل يجب أن يركز في التنفس بصورة سليمة ومحاولة طلب النجدة قبل أن تزداد الأعراض حتى مرحلة الغيبوبة.