التخطي إلى المحتوى
تعرف على إجراءات استبدال عداد الكهرباء القديم بالعداد الإلكتروني مسبوق الدفع
تعرف على إجراءات استبدال عداد الكهرباء القديم بالعداد الإلكتروني مسبوق الدفع

نتيجة لارتفاع فاتورة الكهرباء في الأوانة الأخيرة ، بسبب قيام وزارة الكهرباء برفع اسعار شرائح استهلاك الكهرباء ، يقوم الكثير من المواطنين حالياً بإجراءات تغيير عداد الكهرباء التقليدي بعدادات مسبوقة الدفع وذلك لما بالعداد المسبوق الدفع من مزايا أهمها السيطرة والتحكم على استهلاك الكهرباء وبالتالي التحكم في فاتورة الكهرباء.

ولهذا فإننا سوف نقوم في هذا الموضوع بعمل مجموعة الاجراءات التي يتم من خلالها تغيير العدادات القديمة بأخري مسبوقة الدفع وذلك كالتالي :-

أولاً وقبل التطرق لمعرفة الاجراءات التي يمكن اتباعها لتغيير عدادات الكهرباء التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع فإنه يجب أولاً معرفة مصاريف تغيير عدادات الكهرباء التقليدية إلى عدادات إلكترونية مسبوقة الدفع ، حيث تم تحديد قيمة مصاريف إستبدال العداد التقليدي بأخر مسبوق الدفع بنحو 900 جنيه للعداد فاز واحد للأستخدام المنزلي ومبلغ 1500 جنيه للعداد 3 فاز ، أما بالنسبة للنشاط التجاري فإنه تم تحديد مصاريف العداد الاحادي ب 1100 جنيه  و1700 جنيه للعداد الثلاثي.

أما بالنسبة لإجراءات استبدال العداد القديم بعداد مسبوق الدفع فهى كالتالي :-

1- يتم تجهيز إيصال كهرباء وصورة البطاقة الشخصية ، ثم الذهاب إلى شركة الكهرباء التابع لها العداد التقليدي ، ويقوم بعمل مذكرة لاستبدال العداد التقليدي بأخر مسبوق الدفع ، ثم استلام كارت للشحن بقيمة 19 جنيه وشحن رصيد العداد بقيمة 100 جنيه ، وطلب استخراج كشف مديونية من إدارة الكهرباء التابع لها محل السكن.

2- تقوم شركة الكهرباء التابع لها العداد بتحديد موعد استبدال العداد القديم وتركيب العداد الجديد.

3- كارت الشحن الذي يعمل به العداد مسبوق الدفع يبدأ من 20 جنيه وحتى 5000 جنيه ليختار العميل من بينها القيمة التي يمكن الشحن بها العداد وحسب رغبته.

4- يجب على العميل عدم التلاعب أو فك العداد أو عكس أطراف التوصيل ، حيث أن ذلك يؤدي إلى قطع الكهرباء بصفة نهائية عن العميل ، ولا يمكن أن يعمل العداد مرة أخري إلا بعد الرجوع به إلى المهندس المشرف علي عملية برمجة العدادات الذكية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. بضاااااااان حاجة بنت متناقة احنا نقصييين يا ولاد الوسخة كل شوية اختراع جديد بحجج متناقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.