ولى أمر يعتدى على أمن المدرسة ويحطم زجاج الفصول بسبب زيادة المصروفات الدراسية.. فيديو وصور

ولى أمر يعتدى على أمن المدرسة ويحطم زجاج  الفصول بسبب زيادة المصروفات الدراسية.. فيديو وصور

عاش تلاميذ المدرسة الأوروبية الألمانية بمنطقة التجمع الخامس حالة من الرعب والهلع وذلك عقب اقتحام ولي أمر للمدرسة وقام بتحطيم الزجاج الخاص بالفصول أثناء اليوم الدراسي، مما ترتب عليه الإتصال بقسم الشرطة وتحرير محضر ضده.

وقال أحد أولياء الأمور الحاضرين للموقف أنه قد فوجئ بولي الأمر عقب بدء اليوم الدراسي أمس بدخوله إلى المدرسة وقيامه بالتعدي على أفراد الأمن الموجودين بالمدرسة وتكسيره لزجاج الفصول وتعديه على العاملين في المدرسة وكان يمارس نوعا من العنف .

وأضاف ولي الأمر في تصريحاته لليوم السابع أن الأمر حدث نتيجة قرار السفير الألماني في القاهرة بزيادة مصروفات المدارس الألمانية بنسبة 35% في مقابل 14% وذلك بسبب ارتفاع سعر صرف اليورو، وقد وافقت وزارة التربية والتعليم علة هذا القرار من أجل تغطية نفقات المدرسة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 60% من أولياء الأمور أعلنوا موافقتهم على الزيادة الجديدة ولكن هناك نحو 100 فرد من أولياء الأمور رفضوا القرار ومن بينهم ولي الأمر الذي قام بتكسير زجاج المدرسة.

وأضاف أن أولياء الأمور الذين أعلنوا رفضهم للزيادة المقررة قاموا برفع دعوى قضائية ضد المدرسة، كما أنهم امتنعوا عن تسديد المصروفات، مشيرا إلى أن المدرسة لم توافق أيضا على تقسيط المصروفات الدراسية لهم، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم لم تقم بحسم الأمر حتى الآن .

وأزاد أن المدرسة الألمانية قد قامت بطلب أولياء الأمور الذين لم يقوموا بتسديد المصروفات بتوضيح موقفهم وتسديد مبلغ تحت الحساب، إلا أنهم أعلنوا رفضهم للزيادة، مشيرا إلى أن ولي الأمر قام بطلب السماح له بدخول المدرسة بحجة أنه سيقوم بتسديد المصروفات ولكنه قام بتحطيم زجاج الفصول تعبيرا عن استياءه .

ولى أمر يعتدى على أمن المدرسة ويحطم زجاج الفصول بسبب زيادة المصروفات الدراسية.. فيديو وصور 7

ولى أمر يعتدى على أمن المدرسة ويحطم زجاج الفصول بسبب زيادة المصروفات الدراسية.. فيديو وصور 8

ولى أمر يعتدى على أمن المدرسة ويحطم زجاج الفصول بسبب زيادة المصروفات الدراسية.. فيديو وصور 9