تعرف على أوضاع الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة

تعرف على أوضاع الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة
الحج السياحي

تواصل الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية في استقبال الحجاج المصريين، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج المصرية، أن عدد الحجاج المصريين هذا العام تجاوز الـ100 ألف حاج.

وعن أخر تطورات الحجاج المصريين، أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة الحالة الثانية عشرة لحاجة مصرية بالأراضي السعودية، تبلغ من العمر 70 عاماً، من محافظة بورسعيد.

فيما تفقد محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة رئيس بعثة الحج السياحى مخيمات حجاج الشركات السياحية بعرفات ومنى للتأكد من جاهزية أماكن الاقامة لاستقبال ضيوف الرحمن كما هو متفق عليه فى التعاقدات.

وعممت البعثة توجيها للشركات السياحية لحث مندوبيها على الانتهاء من إستلام المخيمات اليوم الأثنين تمهيداً لانتقال الحجيج إلى عرفات يوم الأربعاء.

ومن جانبه تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس بعثة الحج الرسمية مقر بعثة الحج السياحى للاطمئنان على جاهزية اللجان وتنظيمها، مثمناً جهود بعثة الحج فى التدخل السريع لعلاج أى سلبيات أو مشكلات قد تطرأ.

وشدد مدبولى على ضرورة المتابعة المستمرة على مدار الساعة للحجيج، وتوفير كافة سبل الراحة لهم بما فيها التحرك الدؤوب فى استقبال وعلاج أى مشكلة للتائهين الذين يحضرون للبعثة.