بالفيديو| خطيب المسجد الأموي بدمشق: «من لم يستطع الحج هذا العام بسبب منع النظام السعودي الوهابي الغاشم.. فليحج إلى جبل قاسيون»

بالفيديو| خطيب المسجد الأموي بدمشق: «من لم يستطع الحج هذا العام بسبب منع النظام السعودي الوهابي الغاشم.. فليحج إلى جبل قاسيون»
خطيب الجامع الأموي بدمشق يدعو للحج إلى جبل قاسيون

قال الشيخ «مأمون رحمة»، إمام وخطيب مسجد «بني أمية الكبير» بمدينة «دمشق السورية»، أن كل سوري مسلم لم يستطع الذهاب للحج إلى الأراضي المقدسة بالسعودية هذا العام، عليه الصعود لجبل «قاسيون».

وأكد رحمة في خطبة الجمعة الماضية 25 أغسطس، على أن جبل «قاسيون» رمزاً للعزة والانتصارات والكبرياء.

وكانت لجنة الحج التابعة لـ«الائتلاف السوري» المعارض، قد سحبت ملف الحج من النظام السوري لهذا العام، وقد وصل ما يقارب من 15 ألف حاج سوري للمشاعر المقدسة بالسعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.

ويعتبر رحمة من المؤيدين للنظام السوري، والذي لا تخلو خطبة أو كلمة له من مديح الرئيس السوري «بشار الأسد»، والذي يصفه دائماً بالعبد المؤمن، مع الإطراء على الإنجازات التي تمت في عهده.

ومحاولة منه لتحفيز المواطنين السوريين على العمل والإنتاج للنهوض باقتصاد بلادهم، قال رحمة:

«إن من فاته أن يحج في هذا العام والأعوام التي سبقته إلى بيت الله الحرام بسبب منع النظام السعودي الغاشم له، فليقف على قاسيون»، على حد تعبيره، وأضاف: «النظام الوهابي منع الشرفاء من الوقوف على جبل الرحمة في عرفات”، مردفاً «وإنني أقول لمن فاته الطواف والسعي بين الصفا والمروة: تعال أيها المسلم العربي السوري لنسعى جميعاً على بيوت الشهداء والجرحى».

https://www.youtube.com/watch?v=753nOnxsirQ