التربية والتعليم تقرر إضافة مواد “الألماني والأسباني والإيطالي” للمرحلة الإعدادية

التربية والتعليم تقرر إضافة مواد “الألماني والأسباني والإيطالي” للمرحلة الإعدادية
إضافة مواد جديدة على طلاب المرحلة الإعدادية

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة تقوم حاليًا بعدة عدة جلسات بحث ومناقشة من أجل إصدار قرار نهائي بشأن تعميم دراسة اللغة الأجنبية الثانية “الإلمانية والأسبانية والإيطالية وذلك بجانب اللغة الفرنسية كمادة نشاط في المرحلة الإعدادية بدءًا من السنة الجديدة.

وأوضحت المصادر بأن الطلاب الآن في المرحلة الإعدادية يدرسون مادة اللغة الفرنسية كمادة نشاط، وما سوف يحدث هو إضافة مواد الإسباني والإيطالي والألماني ليتم ترك الحرية للطلاب وأولياء أمورهم في الأختيار من حيث اللغة التي يرغب الطالب في دراستها.

وأشارت التقارير، بأن كون المادة سوف تكون مادة نشاط، فهذا يعني بأن الوزارة لن تقوم بطباعة أي كتب وسوف يتم تكليف مستشارين من المواد التي سيتم إضافتها بتأليف بعض الكتيبات من أجل توفيرها للطلاب في المدارس، بالإضافة إلى ذلك سوف يتم توفير مناهج تفاعلية على موقع الوزارة على الإنترنت.

وبذلك سوف يصبح من حق الطالب في المرحلة الإعدادية أن يختار بين 4 لغات من أجل دراسة واحدة منها وهي “الفرنسية، والإسبانية، والإيطالية والألمانية”، وعلى غرار ما يحدث في المرحلة الثانوية.

 وأشارت المصادر إلى كون الوزارة سوف تقوم بعرض المقترح النهائي على المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وذلك في اجتماعه اليوم السبت، وفي حالة موافقة المجلس فسوف تبدأ الوزارة في التنفيذ بدءًا من العام الدراسة 2017-2018.