السعودية توضح حقيقة إصابة أعداد كبيرة من الحجاج بـ “الكوليرا”

السعودية توضح حقيقة إصابة أعداد كبيرة من الحجاج بـ “الكوليرا”
حقيقة إصابة الحجاج بالكوليرا

انتشرت في الآونة الاخيرة، أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا تفيد بوجود إصابات بمرض الكوليرا في صفوف حجاج بيت الله الحرام، ولكن وزارة الصحة السعودية قد أصدرت بيان توضح حقيقة هذه الأمور وخاصة بعدما بدأت الأخبار في الانتشار كالنار في الهشيم.

بيان وزارة الصحة حول إصابة الحجاج بمرض الكوليرا

وزارة الصحة السعودية أشارت في بيان نشرته ونقتله عنها وكالة الأنباء السعودية “واس” وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن كافة الأحاديث حول وجود إصابات في صفوف حجاج بيت الله الحرام بمرض الكوليرا، هي أنباء غير صحيحة إطلاقًا.

وقال “توفيق بن فوزان الربيع” وزير الصحة في الحكومة السعودية، بأن الوزارة تقوم بواجبها على اكمل وجه فيما يخص متابعة حجاج بيت الله الحرام خلال تواجدهم في المشاعر المقدسة.

ونفى بيان وزارة الصحة، التقارير التي أشارت إلى وجود 50 إصابة بين صفوف الحجاج في منطقة “بطحاء قريش” بمرض الكوليرا.

وزارة الصحة تقوم بعزل حجاج مشتبه بإصاباتهم بالكوليرا وتعلن عن النتيجة

وأشار بيان وزارة الصحة، بانها وصلت إليها بلاغات من إحدى البعثات التي تقيم في منطقة “بطحاء قريش” وعلى الفور اتجهت سيارات الإسعاف إلى مقر إقامة البعثة وتم نقل البعثة بالكامل إلى مكان آخر، ثم تم عزل الموقع بالكامل، ونقل المشتبه إلى أقرب مستشفي وبإجراء التحاليل تبين عدم وجود أي إصابات وأن العينات جاءت سلبية وخالية من أي أمراض خاصة مرض الكوليرا.

وأفادت التقارير بأن الوزارة تقوم بالإستعانة بوحدات من الإسعاف المتخصص من تلك الحالات بالإضافة إلى وجود وحدات من الهلال الأحمر وذلك من أجل نقل المشتبه بهم وبالإضافة إلى اخذ العينات وتحليلها.