رجيم الماء مجرب| أسرع وسيلة للتخسيس وخسارة 5 كيلو جرام أسبوعياً
رجيم الماء أسرع وسيلة لخسارة الوزن

أوصى “خبراء يابانيون” برجيم الماء اعتماداً على تجارب سريرية للعلاج بالماء؛ فقد أثبتت هذه التجارب قدرة الماء على رفع معدل حرق الدهون بالجسم بنسبة كبيرة، و أثبت أيضاً أن شرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة بكمية مناسبة يقلل الشهية للطعام؛ وبهاتين الطريقتين يفقد الإنسان ما يقرب من ال 5 كيلو جرام خلال الأسبوع.

كيفية تنفيذ رجيم الماء بصورة سليمة

القاعدة الأساسية للتنفيذ السليم لرجيم الماء هو شرب 2لتر من الماء يومياً،  وهو يختلف عن رجيم شاي الزنجبيل والأنظمة الغذائية التي يتم فيها شرب الماء الدافئ لرفع درجة حرارة الجسم ومن ثم حرق الدهون؛ لأن في هذا النوع من الرجيم يرشح أن تقوم بتناول ماء درجة حرارته كدرجة حرارة الغرفة.

أفضل وقت تشرب فيه الماء

بعد استيقاظك من النوم مباشرةً أو قبل الأكل بنصف ساعة تقريباً عليك تناول كوب قدره 200 مل من الماء، فيما عدا ذلك عليك تناول الماء بشكل تدريجي بحيث تصل للقدر المطلوب يومياً وهو 2 لتر، وعليك أن تتجنب شرب الكمية كاملة في جلسة واحدة فقط.

نصائح  بشأن المياه التي تشربها

المياه المعدنية بها تركيز أكبر من الصوديوم والبوتاسيوم والكلور والحديد وغيرها من المعادن المذابه في صورتها الأيونية، ويفضل شرب الماء ذات التركيزات الكبيرة من المعادن عن غيرها لأن ذلك يمد الجسم بما يحتاجه وكذلك تثبط الشهية.

إلا أنه في اليابان يعتبروا شرب الماء الغني بالمعادن أمر إختياري بالنسبة لرجيم الماء، وقليلاً ما يتم الاعتماد عليه بشكل أساسي لكنه مفيد على كل حال.

فوائد رجيم الماء التي تجعله مختلف عن أي ريجيم آخر

هناك العديد من الفوائد التي ستحصل عليها من رجيم الماء بغض النظر عن خسارة الوزن، فالماء أحد أهم مضادات الأكسدة وهذا يساعد في عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم، وللماء دور مهم في عملية إدرار البول وزيادة كفائة الكلى، أضف لذلك أن الماء يعالج الإمساك ويمنع حدوثه.

أولاً: مضاد للأكسدة ويحسن من عملية الأيض

الخلايا في الجسم تعتمد على الماء بشكل أساسي في عملية الأيض، والهيدرة السليمة تلعب دور أساسي في المعدل الطبيعي لعملية التمثيل الغذائي بالجسم، كما أن الماء له دور رئيس في الجهاز الدوري ويحسن من سريان الدم والليمف لذلك فهو مضاد أكسدة.

ثانياً : علاج الإمساك

الكثير ممكن يقومون بعمل ريجيم قاسي يعانون من الإمساك بسبب قلة تناول السوائل والألياف، لكن في ريجيم الماء الأمر مختلف لأنه يعتمد بشكل أساسي على الماء.

ثالثاً: يمنع الإكثار في تناول الطعام فوق الحاجة

الكثير من الناس تكمن مشكلتهم في زيادة الوزن لأنهم يأكلون ما يزيد عن حاجتهم، لكن مع رجيم الماء لن يعانوا من هذه المشكلة لأن الماء يملأ المعدة حجماً وعند تمدد المعدة تعمل على استثارة مستقبلات بجدار المعدة، على الفور تقوم المستقبلات بنقل إشارات عصبية لمركز الشبع في المخ فتقل الشهية بشكل ملحوظ.

طريقة رجيم الماء بشكل بسيط

  1. اليوم الأول : شرب عدد 10 أكواب من الماء سعة الكوب 200 مل ويتم توزيعها على مدار اليوم بحيث تصل للكمية المطلوبة يومياً وهي 2 لتر، وتناول كميات معتدلة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.
  2.  اليوم الثاني :  تحافظ على نفس كمية الماء وهي 2 لتر ونفس كمية الخضروات والفواكه .
  3. اليوم الثالث: تناول نفس كمية الماء وتزيد عليها عصير التفاح مع أكل خضروات مطهية وفاكهة.
  4. اليوم الرابع: تناول نفس كمية الماء مع شرب كوب من الحليب منزوع أو قليل الدسم، ويفضل تناول الموز.
  5. اليوم الخامس: تناول 10 أكواب من الماء، تناول كمية قليلة من اللحم قليل الدهن.
  6. اليوم السادس: تناول كمية مناسبة من الماء، مع الاتدال في تناول أي نوع من الطعام باستثناء الدهون والسكريات.

رجيم الماء إن صح تطبيقه كفيل أن ينقص الوزن الزائد بمقدار 5 كيلو جرام خلال أسبوع، بشرط الالتزام باشروط اللازمة لتطبيق الرجيم، وكذلك يجب ممارسة الرياضة حتى لو المشي للإسراع من عملية حرق الدهون بالجسم، فبجانب تقليل عدد السعرات المكتسبة من خلال الاعتماد على رجيم الماء يجب زيادة معدل السعرات المخزنة في صورة دهون بالجسم عن طريق ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

كيفية تناول الماء مع الأعشاب

أحد الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتنفيذ حمية الماء بشكل مختلف هو أن تشرب السوائل الباردة أو الدافئة، ومن هذه السوائل :

الشاي الأخضر: شربه عوضاً عن تناول الطعام في الفواصل بين الوجبات يساعد على حرق الدهون؛ لأنه لا يحتوي على السعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن، إضافة لكونة عامل مختزل ومضاد أكسدة.

عصائر الفاكهة والخضر بدون سكر: وهي أيضاً أحد السوائل التي من الممكن الاعتماد عليها لسد الجوع لكن بشرط أن تخلوا من السكر لأنه مصدر سعرات حرارية ويزيد من كمية الدهون بالجسم.

المشروبات الساخنة: وبشكل عام يمكن احتسائها وتناولها بين حين وآخر ولكن بشرط تقليل كمية السكر بها حتى لا تضر.

كيفية الصيام والمحافظة على النظام الغذائي

  • يلجأ البعض إلى الصيام كوسيله لكبح جماح الجوع، ولكن ذلك يتطلب عزيمة وصبر وكذلك مثابرة على الالتزام الكامل بالنظام الغذائي الواجب اتباعه.
  • مع الصيام يلزم زيادة كمية الماء عن الافطار، لتقل السوائل بشكلٍ عام وكذلك الاكثار من الخضروات والفاكهة واللحم الأبيض.
  • بعد الآذان يجب عليك الاكثار من تناول القدر الكافي من الماء حتى يقلل من الرغبة في الأكل.

مدى قدرة رجيم الماء على إنقاص الوزن

وبعد تجارب عدة يرويها لنا مختصين الأنظمة الغذائية أثبتت قدرة رجي الماء على خسارة ما يقارب ال5 كيلو جرامات أسبوعياً، وحرق الدهون المتراكمة والغير مرغوب فيها في الجسم.

ارشادات واجب اتباعها للتنفيذ الصحيح

لكي يكون رجيم الماء مفيد ويظهر نتيجة خلال فترة قصيرة لابد من اتباع عدد من الارشادات والنصائح :

أولاَ: البعد عن المياة الغاذية؛ لأنها تسبب تمدد المعدة وبالتالي كبير حجمها، وهو ما يؤدي بدوره إلى الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام لسد الجوع.

ثانياً: البعد عن وضع أملاح بكمية في الطعام.

ثالثاً: تقليل كمية السكر المتواجدة في السوائل والمشروبات.

الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار لانقاص الوزن اعتماداً على رجيم الماء

 

 

  • الاعتماد على الماء فقط

البعض قد يعتقد أنه طالما رجيم الماء قوامه السوائل فيبيح لنفسه شرب كميات كبيرة من المشروبات الغاذية والعصائر ذات السعرات الحرارية العالية، لكن هذا خطأ كبير لأنه سيحصل على السعرات التي كان يأخذها من الأكل في السوائل خاصةً التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر لذلك يجب الحصر والالتزام بشرب الكميات المطلوبة من الماء ولا مانع من تناول قدر ضئيل من السوائل التي بها نسبة كبيرة من السكر

  • يجب تنفيذ نظام غذائي به كمبية من الألياف

أشرنا من ذي قبل أن للألياف دور مهم جداً في تسهيل عملية هضم الطعام، وكذلك تسهيل حركة الأمعاء وهو ما يقلل خطكر الإصابة بالإمساك لقلة تناول القدر الكافي من الطعام.

  • الخضروات الطازجة والفاكهة صحة ورشاقة

تعد الفاكهة والخضروات الطازجة مصدر كبير للفيتامينات والمعادن اللازمة لاتمام العمليات الحيوية بالجسم، وكذلك تحتوي على نسبة مناسبة من الألياف التي أشرنا لها سابقاً.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.