بالفيديو| بعد قيام «فتاة» بالتنكر في زي «رجالي» وقيادة سيارة «لكزس» في شوارع المملكة.. الأمن يكشف عن هوية المتهمين والعقوبة المنتظرة

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفتاة سعودية تنكرت في زي رجالي وقامت بقيادة سيارة جيب «لكزس»، وذلك بعد أن طلبت من صاحب السيارة المفتاح لتقوم بالتجوال بها في شوارع المملكة.

واستطاعت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية الأشخاص الذين قاموا بتصوير ذلك الفيديو، وعددهم 4 ، منهما فتاتان من جنسيات عربية بالإضافة لرجلين سعوديين، أحدهما مالك السيارة والذي تم القبض عليه مؤخراً.

وبعد إجراء التحريات استطاعت الأجهزة الأمنية من القبض على صاحب السيارة، وتم تحديد هوية الفتاة التي قامت بقيادة السيارة، وتبين أنها وافدة من إحدى الجنسيات العربية، كما اتضح أن الفيديو تم تصويره في إحدى الاستراحات الخاصة بمحافظة الخفجي بالمنطقة الشرقية.

وأضاف المصدر الأمني أن المرافق لمالك اللكزس قام بتسليم نفسه بعد تكثيف التحريات عليه وقام بالإدلاء بأقواله، وجاري البحث عن الفتاتان والقبض عليهم.

من جانبه فقد قال المستشار القانوني «أحمد الجطيلي»، أن العقوبة المنتظر توقيعها على المتهمين سوف تكون تقديرية للقاضي وفقاً للشرع، خاصة في عدم وجود نص قانوني يحدد عقوبة قيام المرأة بقيادة السيارة، أو من يسهل لها ذلك، لافتاً أنه شأنها شأن العقوبات التعزيرية التي تخضع لتقدير القاضي.

https://www.youtube.com/watch?v=iSZwVjGnKJ4