فضل صيام العشر ليالي الأولى من ذي الحجة 2017

فضل صيام العشر ليالي الأولى من ذي الحجة 2017
موعد عيد الأضحى 2017
 شهر ذي الحجة من الأشهر الحرم التي ينتظرها جموع المسلمين كل عام للوقوف على جبل عرفات في اليوم التاسع منه والذي يوافق هذا العام يوم الخميس الموافق 31/8/2017 ثم يأتي عيد الأضحى المبارك بالفرحة والسعادة وذلك في الأول من شهر سبتمبر 2017م، وفقاً لما أعلنته المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بعد ثبوت رؤية الهلال.

فضل  صيام العشرة أيام من شهر ذي الحجة

يعتبر صيام العشرة أيام الأولى من شهر ذي الحجة من أفضل الأعمال الصالحة التي يجب الحرص على أداءها، فما أجمل أن يستغل المسلم تلك الأيام في الصيام والصلاة والإكثار من العبادة والدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومضاعفة الثواب.

كما يجب أن يحرص كل مسلم على قراءة القرآن والتسبيح والاستغفار والصلاة  ونشر التعاليم الإسلامية السمحة والنهى عن المنكر وصلة الرحم وإخراج الصدقات للفقراء والمساكين، كما من المستحب سد الديون عن غير القادرين ويحبذا التكبير بصوت عالِ في الطرقات والمنازل والأسطح وجميع الأماكن مما يملأ القلب فرحة وبهجة.

أما عن صيام يوم عرفة فهو سنة مؤكدة وصيامه يكفر ذنوب سنة قبلها وسنة بعدها،لذلك يجب الحرص على صيامه والتعبد فيه منذ بدايته حتى موعد الإفطار ولكن يحرم الصوم اليوم العاشر من ذي الحجة لأنه يوم عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، فاحرصوا على العبادة خلال هذه الأيام الفضيلة.