هام جداً.. الديتول والمناديل المبللة ورسم الحنة يتسببون في إصابة الجسم بأضرار خطيرة جداً للأسباب الآتية

هام جداً.. الديتول والمناديل المبللة ورسم الحنة يتسببون في إصابة الجسم بأضرار خطيرة جداً للأسباب الآتية
الديتول

قال الدكتور هاني الناظر ، استشاري الامراض الجلدية ، خلال لقائه مع الاعلامية أسماء مصطفي في برنامج هذا الصباح المذاع على شاشة إكسترا الإخبارية أن الديتول مادة كيميائية سامة قاتلة ، وأن بيتونا ليست مستشفي حميات علشان نستخدم فيها الديتول لتطهيرها.

وحذر الدكتور هاني الناظر من خطورة إستخدام أي صابون أو مواد مطهرة تحتوي على كبريت أو فينيك أو ديتول لأنها تسبب أضرار خطيرة للبشرة والجلد بصفة عامة.

وأشار الدكتور هاني الناظر بأنني قد ناديت بمنع إستخدام صابون الديتول منذ ما يزيد عن 4 سنوات لأنها مواد كيميائية شديدة الخطورة على الجلد والبشرة.

وأضاف الدكتور هاني الناظر ، بأنني أحذر أيضاً من إستخدام المناديل المبللة “الوايبس” وذلك لأنها تحتوي على مادة مطهرة وهذه المادة المطهرة عبارة عن مركبات كيميائية أيضاً لها أضرار جسيمة على الجلد والبشرة ، وقد تم منعها في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أنه تقوم بقتل البكتريا سواء الضارة أو النافعة ، حيث توجد بكتيريا نافعة للجلد.

وفي نهاية اللقاء حذر الدكتور هاني الناظر من استخدام مايسمي رسومات الحنة ، حيث أن رسومات الحنة تختلف أختلافاً كلياً عن الحنة، فرسومات الحنة ما هي مواد كيميائية مثبته للون وضارة جداً للجلد ، أما الحناء فهي نبات طبيعي يعطي الشعر اللون الأحمر.