الأرصاد.. طقس شديد الحرارة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية وتحذير للمواطنين من وقوع حوادث على الطرق على المناطق التالية غداً

الأرصاد.. طقس شديد الحرارة ونشاط للرياح واضطرابات بحرية وتحذير للمواطنين من وقوع حوادث على الطرق على المناطق التالية غداً

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن يسود يوم غدا الثلاثاء 22 أغسطس طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وحار رطب على والوجه البحري والقاهرة ومحافظات شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 26 درجة والعظمى 36 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 23 درجة والعظمى 31 درجة.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على جنوب البلاد وجنوب سيناء، وعلى خليج السويس، وعلى البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، بينما تكون الرياح معتدلة على باقي الأنحاء.

كما حذر الخبراء من تكون الشبورة المائية الكثيفة، في الساعات الأولى من الصباح الباكر على السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة والقاهرة، حتى شمال الصعيد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، مناشدين المواطنين وخاصة قائدي المركبات والسيارات، بضرورة الالتزام بقواعد المرور العامة تجنبا لعدم وقوع حوادث.