التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تصدر قرار هام للطلاب وأولياء الأمور والتنفيذ في هذا الموعد
طارق شوقي

تبذل الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تحسين وتطوير العملية التعليمية في مصر، وذلك من خلال إعطاء الاهتمام الكامل بكل عناصر العملية التعليمية من طلاب ومعلمين ومنشأت تعليمية تستوعب الكثافة الطلابية في مختلف المراحل الدراسية.

وكل عام تحدث مشكلات كثيرة  بسبب التغذية المدرسية، وذلك لما يتعرض له أبناؤنا الطلاب  من تسمم نتيجة لفساد تلك الوجبات المدرسية بسبب سوء التخزين أو التوريد أو الانتاج.

ولهذا تحاول وزارة التربية والتعليم ومع بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018 ألا تتكرر تلك المشكلة مرة أخري ، حيث كشفت اليوم راندة حلاوة رئيس الادارة المركزية للتسرب التعليمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة وزارة التربية والتعليم للتغذية المدرسية بالعام الدراسي الجديد وذلك كالتاللي :-

  • تم الاتفاق والتنسيق مع عدة جهات حكومية تقوم بالاشراف على سلامة الوجبة المدرسة وإنتاجها والمؤلفة من وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والتضامن والتموين وعدد من الجهات الرقابية الأخري مع متابعة دائمة ومستمرة من قبل مجلس الوزراء.
  • إلغاء الوجبة الجافة (الجبنة والعيش) نتيجة لحدوث مشكلات بسببها العام الماضي.
  • استمرار البسكويت 50 جرام محسن لرياض الأطفال و 80 جرام للمرحلة الابتدائية.
  • استبدال الوجبة الجافة بقطعة باتية زنة 50 جرام سادة وباتية بالجبنة.
  • قطعة حلاوة وفطيرة بالعجوة .

وأشارت رئيس الادارة المركزية للتسرب التعليمي أنه ولأول مرة هذا العام تم منع تخزين الوجبة المدرسية حيث سيكون التوريد يوم بيوم ولهذا فسوف يتم اختيار كبري الشركات لكي تكون قادرة على التوريد للمدارس بشكل يومي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات