تعرف على عملة “بيتكوين” التي سيبدأ تداولها في مصر نهاية الشهر وكيفية التعامل بها

تعرف على عملة “بيتكوين” التي سيبدأ تداولها في مصر نهاية الشهر وكيفية التعامل بها

أكدت وكالة رويترز أنه سيتم البدء في تداول عملة بيتكوين، في نهاية الشهر الحالي، طبقا لما صرح به رامي خليل، مؤسس البيتكوين المصري، والذي أضاف أنه بمجرد الانتهاء من القواعد التنظيمية من جانب الحكومة المصرية سيتم البدء في تداول بيتكوين الإلكترونية المشفرة .

ولهذا نعرض في هذا التقارير معلومات حول عملة بيتكوين الإلكترونية المشفرة وكيفية التعامل بها، حيث تعد عملة بيتكوين هي عملة رقمية افتراضية، ليس لها وجود مادي ويتم التعامل بها عبر الأنترنت، وحظيت العملة بشهرة كبيرة منذ إطلاقها في 2008.

اقرا أيضا :

كما أنه لا يتم إصدار عملة بيتكوين الإلكترونية المشفرة، من البنك المركزي ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية، حيث يمكن الحصول على عملة البيتكوين عبر  تطبيق على الهاتف الذكي أو برنامج كمبيوتر من أجل شراء المنتجات والخدمات من على الأنترنت، والذي يتأكد من صحة المعلومات وتضيف المزيد من عملات بيتكوين إلى النظام.

وتجدر الإشارة إلي أنه يمكن تحويلها إلى العملات المعروفة مثل الدولار واليورو، وأنها لم تحظي باعتراف رسمي دولي إلا من ألمانيا فقط، وسبب مخاوف العديد من الدول العالمية منها هو صعوبة تتبعها، حيث أنها عملة مشفرة لا يمكن التعرف على صاحبها، وليس لها أرقام مسلسلة، ولهذا من السهل استخدامها في التجارة الغير مشروعة.