ما هي الأطعمة التي تعزز مناعة طفلك ليقاوم الجراثيم

من المعروف أن  الأم تهتم بتغذية طفلها وتحاول إعطائه كل العناصر الغذائية التي تساعد في بناء جسمه وتساعده علي الوقاية من الأمراض المختلفة سواء كان صيفاً أو شتاءا. لذلك ينصح بعض خبراء التغذية بإعطاء الطفل كل العناصر الغذائية التي تساعده علي إكمال جهازه المناعي.

مع العلم أن جهاز الطفل المناعي لا يكتمل إلا ببلوغ الطفل الخامسة من عمره، وعندما  يتعرض الطفل للجراثيم والأمراض يبدأ جسمه بتشكيل الأجسام المضادة التي تقاوم هذه الأمراض والجراثيم.

فيجب أن يتناول الطفل اللحوم الحمراء أو أفخاذ الدجاج والفلفل الأحمر هذه الأطعمة غنية بفيتامين c لتعزيز امتصاص جسم الطفل للحديد لأن مخزون الحديد الذي ولد به الطفل يكفي ل6 أشهر فقط. كما يفضل إعطاء الطفل البرتقال والخضار مثل الجزر والبطاطا الحلوة لأنه يساعدون  علي بناء كرات الدم البيضاء المقاومة للجراثيم.

أما بالنسبة للخضروات والفاكهة يجب أن يتناول الطفل جميع أنواع الفاكهة مثل البرتقال والكيوي والفراولة والجوافه والأناناس والعنب والتين والموز واليوسفي الذي يحتوي علي  فيتامين c الذي يحارب الجراثيم ويزيد من مناعة الأطفال ومن الأفضل إعطائه اللبن وتحليته بالفواكه مثل الموز وغيره أو بالعسل الأبيض.

كما يفصل أن يتناول الطفل فيتامين B6 الذي يدعم كرات الدم الحمراء ويتوفر في الخبز الكامل القمح والمكرونة والفواكه الغير حمضية مثل الموز  ويوجد أيضا في البيض وزيت الزيتون كما يجب إطعام الطفل لجميع أنواع الأسماك وذلك لاحتوائه علي نسبة عالية من الفسفور الذي تساعد في وقاية الطفل من الأمراض وتحسين جهاز المناعة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.