التخطي إلى المحتوى
عاجل.. جامعة القاهرة توضح حقيقة زيادة مصاريف “السكن الجامعي”
جامعة القاهرة

أنتشرت في الآونة الاخيرة أنباء حول قيام جامعة القاهرة بزيادة المصاريف الخاصة بالكتب والمقررات بالإضافة إلى زيادة مصاريف “السكن الجامعي” والذي يعتمد عليه الآف الطلاب من المتغربين نظرًا لإنخفاض تكلفته وكذلك وجود مميزات إضافية عن السكن الخارجي، ولكن جامعة القاهرة نفت في بيان رسمي لها تلك الأحاديث وأكدت على إلتزامها الكامل بالرسوم المقررة سابقًا من قبل الجامعة.

وأوضح بيان جامعة القاهرة على لسان الدكتور “محمد عثمان الخشت” رئيس الجامعة، بأن مجانية التعليم هي حق أصيل يكفله القانون والدستور لجميع المصريين، وأنه لا مساس بالرسوم المقررة على المقررات الدراسية أو السكن الجامعي خلال العام الأكاديمي 2017-2018.

وقال رئيس جامعة القاهرة بعد أنتهاء اجتماعه الأول مع مجلس عمداء جامعة القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، بأنه من الضروري تحويل الجامعة إلى فكرة “اللامركزية” والبعد عن الروتين أو الإجراءات المعقدة، وأشار عثمان الخشت بأن الفترة المقبلة ستكون هي فترة “الشفافية وتوزيع السلطات ودوائر إتخاذ القرار” في جامعة القاهرة.

ويرى “عثمان الخشت” بأن تلك الامور سوف تساعد كثيرًا عمداء الكليات في إدارة وتنفيذ مهامهم بالشكل الأمثل خاصة عندما يتعلق الأمر بالكليات الكبيرة التي تضم الآف الطلاب.

ووجه رئيس جامعة القاهرة الجديد، الشكر إلى كافة رؤوساء جامعة القاهرة السابقين، مشيرًا إلى كون كلًا منهم قد أضاف إلى الجامعة بطريقته الخاصة في ظل الظروف السياسية والأقتصادية المحيطة في الفترة التي كان فيها رئيسًا للجامعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.