مصر تستورد “كتاكيت إنجليزية” بـ 25 مليون جنيه .. ووزارة الزراعة تؤكد: سعر الواحد منها بـ800 جنيه

مصر تستورد “كتاكيت إنجليزية” بـ 25 مليون جنيه .. ووزارة الزراعة تؤكد: سعر الواحد منها بـ800 جنيه
شحنة الكتاكيت الإنجليزية تصل مطار أسوان

وصلت إلى مطار أسوان الدولي في ساعة مبكرة من صباح يوم الأثنين كمية كبيرة من “الكتاكيت الإنجليزية” وذلك في صفقة كلفت الحكومة المصرية ما يقارب الـ 25 مليون جنيه على حد تصريحات وزارة الزراعة.

وقال نائب وزير الزراعة في الحكومة المصرية، منى محرز، بأن شحنة الكتاكيت التي وصلت إلى مطار أسوان في الأسبوع الجاري هي من سلالة نادرة للغاية، وقادمة من المملكة المتحدة ومن فرنسا ومن دول أوروبية، وأشارت مني محرز إلى كون تلك الكتاكيت تعرف بـ إسم “الجدود” ويبلغ ثمن كل واحدة منها 800 جنيه مصري، وذلك بسبب كونها من سلالة أصلية وتستطيع إنتاج أكثر من 4000 دجاجة في الموسم الواحد.

وأضافت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، بأن وصول تلك الشحنة إلى مطار أسوان يؤكد بأن الحكومة المصرية عازمة على الاستثمار وعلى تحقيق فائض في الثروة الحيوانية في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى كون تلك الكتاكيت سوف يتم التعامل معها في المزارع المغلقة في مدينة توشكى والتي وصفتها مني محرز بأنها “أفضل المزراع المغلقة في العالم” نظرًا لكونه تحتوى على غرف تحكم إلكترونية.

وأشارت المتحدث باسم وزارة الزراعة بأن الصفقة قد كلفت حزينة الحكومة المصرية 25 مليون جينه ولكنها سوف تدير أكثر من ذلك على الحكومة المصرية خلال فترة التي سوف تقتضيها تلك الكتاكيت في مزارع توشكى