عاجل.. وزارة الصحة تعلن عن أفتتاح أكبر مصنع “أمصال” في الشرق الأوسط

عاجل.. وزارة الصحة تعلن عن أفتتاح أكبر مصنع “أمصال” في الشرق الأوسط
أفتتاح أكبر مصنع لقاحات وأمصال في مصر

ذكرت مصادر من داخل وزارة الصحة في مصر، بأن السيد وزير الصحة سوف يقوم اليوم الثلاثاء بأفتتاح أكبر مصنع لانتاج الأمصال واللقاحات في الشرق الأوسط وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكشفت الدكتورة “هبة والي” والتي تشغل منصب رئيس الشركة المصرية للأمصال، بأن المصنع الجديد من المتوقع أن يحقق فائض إنتاج يصل إلى ما يقارب 13 مليون أمبول بشكل شهري.

وذكرت الدكتورة في تصريحات لها نشرت في الصحف المصرية مساء ليلة الأمس بأن المصنع الجديد هو مصنع فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وقد كلف خزينة الدولة ما يقارب الـ50 مليون جنيه، وسوف يكون قادر على سد حاجة مصر من الأمصال واللقاحات وكذلك سوفر يوفر أمصال ولقاحات كافية لأكثر من 2.5 مليون طفل بشكل سنوي .

وأشار “هبة والي” والتي ترأس واحدة من الشركات التابعة للمجموعة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا” إلى كون المصنع يهدف في الأساس إلى أنتاج الأمصال المنفذة للحياة مثل أمصال لدغات العقارب والتعبان وكذلك التيتانوس بالإضافة إلى أمصال ولقاحات الدفيتريا، ولسعات النحل، وكذلك مصل حصان طبيعي.

وختمت هبة والي حديثها لتؤكد بأن الهدف من المصنع ليس الإنناج للسوق المحلية فحسب، بل من المتوقع أن يلعب المصنع دورًا بارزًا في جلب العملة الصعبة بعد تصدير الأمصال التي ينتجها إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا.