التخطي إلى المحتوى
ضبط 46 قضية تموينية أثناء حملة ضخمة بسوهاج
ضبط واحراز العديد من القضايا التموينية بسوهاج

قامت مديرية أمن سوهاج تحت إشراف اللواء عمر عبدالعال، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، ومدير إدارة المباحث الجنائية “اللواء خالد الشاذلي” بعمل حملة تموينية ضخمة للتمكن من فرض أقصى رقابة ممكنة علي الأنشطة التجارية والصناعية وأيضاً في محاولة لضبط أسعار السوق، وذلك لكي يتم رفع العبء على الأفراد محدودي الدخل والمواطنين الذين يعانون من جشع التجار.

وعلي الصعيد الحالي قامت الحملة بمجهودات ضخمة برئاسة مدير إدارة مباحث التموين “العميد محمد نصحى”، والتي نتج عنها ضبط وتحرير 46 قضية تموينية، والتي منها ضبط صاحب بقالة والمدعى”أحمد. م 67 سنة” والمقيم في دائرة قسم طهطا ببيعه سجائر وعددها 60 أعلى من السعر الرسمي لها وتم إحرازها وتحرير محضر رقم “24” أحوال في قسم طهطا.

وكذلك قد تم ضبط  صاحب مخبز بلدي والمدعى “عوض . ق. 45 سنة” لاستحواذه على فروق كبيرة من  أسعار الكارت الذهبى الخاص بالمخبز، والتي قدرت بحوالي  37.752 (سبعة وثلاثون ألف وسبعمائة واثنان وخمسون جنيها)، وتم تحرير محضر رقم “12815” جنح  التابعة لمركز المراغة لسنة 2017.

وعلي جانب اخر قد تم ضبط صاحب مخبز بلدي والمدعى “مبارك . خ.47 سنة” لاستيلاءه علي  كمية من الدقيق البلدى المدعم ليتم بيعها بالسوق السوداء تحت اسعار مخالفة تماما والتي تقدر بحوالي “250” كيلو جرام دقيق بلدى مدعم، وقد تحرر محضر رقم “12521” جنح التابعة لمركز سوهاج لسنة 2017.

 ضبط 14 قضية متنوعة خاصة  بعدم الإعلان عن الأسعار ومنها :

تم ضبط 5 قضايا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و 4 قضايا خاصة بعدم الإعلان عن مواعيد تشتغيل المخيز، و 8 قضايا خاصة بعدم حمل شهادة صحية، و 4 قضايا خاصة بغلق محل التموين أثناء مواعيد العمل الرسمية في اليوم ، و 5 قضايا إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، وهذا وقد تم احراز المضبوطات والتحفظ على المتهمين وجاري تحويلهم على النيابة العامة لتتولى التحقيق في هذه القضايا التي تنتشر بين ثنايا المجتمع وواجب الحكومة هو تطبيق اقصي عقوبة عليهم.

قد يهمك أيضا

التعليقات