«إرتفاع عدد الوفيات» و «قرار النائب العام بشأن الواقعة».. تعرف على آخر أخبار حادث قطار الإسكندرية اليوم

«إرتفاع عدد الوفيات» و «قرار النائب العام بشأن الواقعة».. تعرف على آخر أخبار حادث قطار الإسكندرية اليوم
حادث تصادم قطار الإسكندرية اليوم

وصلت منذ دقائق معدودة، معدات محافظة الإسكندرية، للبدء في سحب عربات القطارين المصطدمين، بالقرب من قرية أبيس، وتمكنت عربات الإسعاف ووحدات الدفاع المدني، من استخراج المتوفين اللذين وصل عددهم إلى 44 شخص، والمصابين الذين ارتفع عددهم عن 120 شخص.

أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، بالتحفظ على الصناديق السوداء، الموجودة بكلا القطارين، بالإضافة إلى سرعة تشكيل لجنة من المختصين، لفحص أبراج المراقبة بالمنطقة القريبة من موقع الحادثة، وفحص السيمافورات، كما أمر أيضاً باستدعاء مسؤولي هيئة السكة الحديد لسؤالهم في الواقعة.

قالت مصادر مطلعة في تصريحات صحفية منذ قليل، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، سوف يعقد إجتماع غداً السبت مع عدد من الجهات المعنية، وعلى رأسهم وزير النقل، لمتابعة حادث تصادم قطاري بورسعيد الإسكندرية، باكسبريس القاهرة الإسكندرية.

أكد وزير النقل، خلال تصريح صحفي لجريدة اليوم السابع، منذ قليل، أنه لايمكن حصر الرقم النهائي للضحايا، إثر حادث التصادم الآن، وأضاف: ” السبب الحقيقي وراء تصادم قطار الإسكندرية هو عدم الإنتهاء من منظومة الإشارات، التي قد تتفادى، أي خطأ آلي أو بشري ”.

وصلت وزيرة التضامن الإجتماعي، الدكتورة غادة والي، إلى موقع الحادثة، لتتفقد الوضع، وللاطمئنان على حالة المصابين، وأمرت بصرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفى في حادث تصادم قطار الإسكندرية.