آخر مستجدات تصادم قطاري الإسكندرية وأول قرار رسمي من الحكومة المصرية منذ قليل بالإقالة

آخر مستجدات تصادم قطاري الإسكندرية وأول قرار رسمي من الحكومة المصرية منذ قليل بالإقالة

بعد صلاة الجمعة اليوم وقع حادث في محطة السكة الحديدية بمدينة الإسكندرية، حيث حدث تصادم قوي بين  قطاري بورسعيد والقاهرة، عند مزلقان خورشيد على مشارف الإسكندرية، مما أدى إلى وقوع عشرات الضحايا والمصابين، والذين وصل عددهم المبدئي حتى الآن وفقاً لموقع العربية نيوز وعدد من المواقع الإخبارية الأخرى، إلى 20 قتيل و50 مصاب حتى الآن.

وقد دفعت محافظة الإسكندرية بـ 30 سيارة إسعاف وتم إعلان حالة الطوارىء القصوى، في مستشفيات المحافظة لإستقبال الضحايا والمصابين، وتوفير كميات من الدم لعلاج المصابين، كما انتقلت قيادات المحافظة وهيئة السكة الحديد إلى موقع الحادث وما زالت حتى الآن عمليات الإنقاذ مستمرة.

كما أصدر محافظ الإسكندرية قراراً بتوجه جميع العاملين إلى المستشفيات، وإلغاء الأجازات وذلك لإستقبال الحالات المصابة، وعمل الإسعافات اللازمة له وسوف نواليكم بآخر المستجدات لحظة بلحظة.

https://www.youtube.com/watch?v=Rg9N2sfaUdo

ارتفع عدد القتلى إلى 29 قتيل حتى الآن وارتفع عدد المصابين إلى 88 مصاب، وقد أمر رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بعمل غرفة مركزية لمتابعة آخر مستجدات الحادث، هذا وقد انتقل وزير النقل إلى مقر الحادث منذ قليل للمتابعة الميدانية.

صدر منذ قليل قرار من الحكومة المصرية بإقالة رئيس هيئة السكة الحديد اللواء مدحت شوشة وإثنين من مساعديه وذلك بسبب الإهمال والتقصير وهذا هو أول قرار رسمي صادر من الحكومة المصرية ومتعلق بحادثة القطار.